عام اعتزال أساطير كرة القدم: بوفون وروني وإبراهيموفيتش الأبرز

الإثنين، 08 يونيو 2020 12:00 ص
عام اعتزال أساطير كرة القدم: بوفون وروني وإبراهيموفيتش الأبرز
بوفون وروني وإبراهيموفيتش
كتب- محمد أبو ليلة

 
ربما يشهد هذا العام 202 نهايات درامية في عالم كرة القدم خصوصاً لمتابعي ومشجعي الدوريات الأوربية والذين اتبطوا بنجومها الذين سطع نجمهم مع مطلع الألفية الثالثة، هذه النهايات هي مكررة حتماً في كرة الفدم بعدما يتجاوز اللاعب سن معين، يُصبح مُقبل على الاعتزال، هذه العالم ربما يعتزل قائمة طويلة من أساطير اللعبة الأكثر شعبية في العالم.
 
في هذه السطور نرصد أبرز اللاعبيين الذين سوف يعتزلون لعب الكرة هذا العام:

بوفون

أبرزهم على الاطلاق حارس مرمس منتخب إيطاليا ونادي يوفينتوس الإيطالي جانلويجي بوفون،  صاحب الـ 43 عاماً، بوفون هذا العام أمام قرار صعب، الاستمرار معه لموسم إضافي، واللعب حتى عمر 43 عاما، او الاعتزال في موسم كورونا، ومساعدة ناديه من تكفل راتبه لموسم إضافي على دكة البدلاء.
 
بوفون
 
بوفون كان قد أعلن اعتزاله من قبل في 12 يونيو 2017، لكنه تراجع، وقتها قال بوفون لوسائل الإعلام الأجنبية: "أنا متأكد من ذلك بنسبة 99.9 في المائة، سأحل على موسم نهائي، مكثف، غني بلحظات كبيرة، ومن ثم سيكون قد حان الوقت لأقول هذا يكفي وأعطي لغيري الإمكانية والفرصة".
 
إبراهيموفيتشن
من بين هذه الأساطير النجم السويدي زالتان إبراهيموفيتشن، فعودته لناديه السابق، أي سي ميلان، لم تكن موفقة، بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي أوقف البطولات في إيطاليا، حيث وقع عقدا للعب مع ميلان لمدة 6 أشهر، حتى الصيف، ولكن تعليق البطولات قد يعني أن مباراة ميلان أمام جنوى، كانت الموقعة الأخيرة التي شهدناها لزلاتان في عالم الكرة.
 
ابرا
 
إبراهيموفيتش هو ثالث أكثر لاعب كرة القدم نشط يملك ألقاب جماعية في العالم، بعد حصوله على 32 بطولة في مسيرته، وقد سجل أكثر من 500 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب. 
 
إنيستا
وتأتي رغبة الإسباني أندريس إنييستا في إنهاء مشواره الكروي، بقيادة فريقه الياباني فيسيل كوبي للقب دوري أبطال آسيا، ولكن هذا الحلم تبدد هو الأخر بعدما توقف الانشطة الرياضية الاسوية، ربما يُعلن إنييستا الاعتزال من عالم كرة القدم، بعد فترة قصيرة في اليابان.
 
انيستا
 
في بطولة كأس أمم أوروبا 2012 لقب إنيستا برجل المباراة في ثلاث مباريات مختلفة، بالإضافة إلى النهائي ضد إيطاليا، وبهذا أصبح أندريس إنييستا أول لاعب إسباني يفوز بالجائزة في ثلاث مسابقات متتالية وهي كأس أمم أوروبا 2008 ، و كأس العالم 2010 و كأس أمم أوروبا 2012 ، إنييستا لقب أيضا بلاعب الدورة في كأس الأمم الأوروبية 2012.

واين روني
النجم الإنجليزي واين روني هو الاخر توقفت مغامرة  عودته للملاعب الإنجليزية، عن طريق ديربي كاونتي، كلاعب ومدرب، مطلع هذا العام، بسبب تعليق المسابقات الكروية، روني يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا برصيد 50 هدفاً، والهداف التاريخي لفريق مانشستر يونايتد ب 250 هدف، وأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية عام 2008.
 
روني

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة