أرقام جديد تكشف معاناة الاقتصاد القطري.. تخفيض رواتب موظفين في الحكومة 30%

الخميس، 11 يونيو 2020 10:18 ص
أرقام جديد تكشف معاناة الاقتصاد القطري.. تخفيض رواتب موظفين في الحكومة 30%

بعد تفشي كورونا في قطر تكشفت معه دلائل معاناة الاقتصاد القطري، مع كل يوم تظهر أرقام جديدة لما آلت إليه البلاد من تخبط في مواجهة شبح الانهيار.
 
كشف تقرير لوكالة بلومبرج الأمريكية أن قطر اضطرت إلى تخفيض رواتب الموظفين الأجانب فى الحكومة بسبب أزمة الاقتصاد.
 
ووفق تقرير الصحيفة الأمريكية، فإن التعليمات صدرت للكيانات الممولة من الحكومة بقطع التكاليف الشهرية وبعض المزايا للعاملين من غير القطريين، فى الوقت الذى تسعى فيه الإمارة لتعزيز تمويلاتها للتعامل مع تأثيرات وباء كورونا.
 
وبحسب خطاب اطلعت عليه بلومبرج فإن وزارة المالية طلبت من الوزارات الحكومية والمعاهد والكيانات الممولة من الدولة خفض رواتب الموظفيين غير القطريين 30% بحلول أول يونيو، سواء بخفض رواتبهم أو إنهاء خدماتتهم، وإن كان بعد منحهم تأجيل شهرين من هذا الموعد.
 
كما أمرت الوزارة بوقف الترقيات والبدلات النقدية للموظفين بدلا من الاجازات والتذاكر ما لم يتم منحهم فى بداية أو نهاية فترة عملهم، كما أوقفت المدفوعات المسبقة باستثناء الزيجات، وتقول بلومبرج إن مكتب الاتصالات الحكومى القطرى لم يرد على طلبها للتعليق.
 
ونشرت صحيفة ديرستاندرد الألمانية تقريرًا ذكرت فيه أن 8 دول ظهر فيهم القيود المفروضة على الحقوق الأساسية شديدة بشكل خاص، جاءت قطر فى مقدمتهم، حيث أشارت الصحيفة الألمانية إلى أن قطر بها أعلى معدلات الإصابة للفرد فى العالم، وربع المصابين جميعهم من العمال المهاجرين، وتآكلت حقوقهم أكثر فى الأزمة.
 
ونقلت صحيفة الجارديان عن الضحايا الذين هم الآن فى الشارع ويتضورون جوعًا، أن العمال المهاجرين يتسولون فى قطر للحصول على الطعام مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة