وصفها "بحلمه القديم".. السوشيال ينقسم بين مؤيد ومعارض لتجسيد محمد رمضان شخصية أحمد زكي

الإثنين، 15 يونيو 2020 11:46 م
وصفها "بحلمه القديم".. السوشيال ينقسم بين مؤيد ومعارض لتجسيد محمد رمضان شخصية أحمد زكي
محمد أبو ليلة

موجة من التعليقات ما بين الرفض والقبول ظهرت عقب إعلان محمد رمضان تجسيد شخصية الفنان الكبير احمد زكي في عمل درامي خلال شهر رمضان القادم، وهو العمل الذي قال عنه " رمضان " أنه "الحلم القديم "، والذي سيقوم بكتابته الكاتب الكبير وحيد حامد بعدما أُعجب بالفكرة التي عرضها عليه المخرج محمد سامي وأبدى ترحيبه به، حيث تباينت التعليقات ما بين مشجع للفكرة في الوقت الذي رفض غيه البعض قيام رمضان بتجسيد شخصية الإمبراطور أحمد زكي.

 

وقد أكدت بعض التعليقات بأن رمضان لا يستحق ذلك، وأنه سيسئ للعمل الدرامي، ولشخصية أحمد زكي، في حين رأي  البعض الأخر أن  " رمضان " هو الشخص المناسب لهذا العمل لعدة أسباب أهمها تقارب بشرة رمضان السمراء من فتى الشاشة الأسمر أحمد زكي.

 

محمد رمضان بعيداً عن أعماله الفنية التجارية يراه الكثيرون مؤدي موهوب، يستطيع تجسيد شخصيات مختلفة، خصوصاً إذا كان العمل الذي يقوم به مكتوب بحرفية شديدة وبيد سيناريست كبير مثل وحيد حامد.

 

مشهد من مسلسل السندريلا

كانت بداية محمد رمضان الفنية هو مشهد يُجسد فيه الفنان أحمد زكي عام 2006 في مسلسل السندريلا - الذي جسد حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني-، وكان المخرج الراحل سمير سيف هو أول من قدم محمد رمضان للجمهور في هذا المسلسل، حيث أكد سمير في ندوة صحفية بمعرض الكتاب عام 2019، أن محمد رمضان فنان موهوب ولديه وازع فني قوي، والدليل على هذا نجاحه في السينما والمسرح وحب الناس له.

 

أخر مشهد لأحمد زكي

لكن بخلاف مسلسل السندريلا فـمحمد رمضان قام بتقليد أحمد زكي ثلاث مرات سابقة على الهواء مباشرة في برامج تلفزيونية مختلفة، فخلال ظهور محمد رمضان، في برنامج هالة سرحان على قناة المحور في يوليو عام 2014، تحدث عن اختياره لتجسيد شخصية أحمد زكي عن طريق ترشيح المخرج سمير سيف، وبالحلقة أيضا، قلد رمضان آخر لقاءات زكي في المؤتمر الصحفي لفيلم حليم.

 

ذلك المشهد الذي اتقنه رمضان وقلده أكثر من مرة، عندما صعد أحمد زكي للمنصة في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن فيلم حليم، وكانت أثار المرض تبدو عليه وقتها، شكر " زكي " الجمهور وتحدث عن تجسيده لـ عبد الحليم حافظ في فيلم حليم.

 

وفي في نفس العام أيضاً ظهر محمد رمضان ضيفاً لبرنامج " واحد من الناس " للإعلامي عمرو الليثي، وقام بتقليد عدة شخصيات كان أبرزها شخصية أحمد زكي، وقتها تمنى رمضان أن يُجسد شخصية فتى  الشاشة الأسمر في عمل فني.

هذا اللقاء الذي  أعاد رمضان بثه أمس الأحد مُعلقاً: اللقاء ده من 8 سنوات، قلت أتمنى تجسيد نجم التجسيد الأول ورئيس جمهورية التمثيل أحمد زكي.. ودلوقتي بعلن إن شاء الله عن مسلسلي القادم.. الإمبراطور.. أحمد زكي.. رمضان 2021" مضيفا "ثقة في الله نجاح يليق بالنجم الكبير وبالجمهور العظيم.

 

قلده مع عمرو أديب

كانت أخر مرة قلّد فيها رمضان  النجم الأسمر أحمد زكي في عام 2016، أثناء لقاءه التلفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج كل يوم عبر شاشة أون تي في، واندمج رمضان في مشهد التقليد، الذي يؤديه أمام الكاميرا، فتساقطت دموعه، ومعه الإعلامي عمرو أديب، الذي قام من مقعده وقبّل رأسه على الهواء قائلا له: " انت خليتنا كلنا دمعنا أنت عبقري يا بني أنت فعلا ممثل.

 

الناقد الفني محمود عبدالشكور قال في تصريحات صحفية أن محمد رمضان هو أنسب شخص لتجسيد شخصية أحمد زكي، قائلاً: من حيث المبدأ رمضان الأنسب وهو متأثر بأحمد زكي، لكن يبقى الحكم على العمل ككل بعد عرضه، وأتمنى من الجميع ألا يكون هناك حكم مسبق على العمل، الفيصل في الحكم على العمل التليفزيوني هو العمل نفسه.

 
00
 
وتابع عبد الشكور: قبل ما يعرض مسلسل أم كلثوم، ماكنتش متخيل إن صابرين هي اللي تعمل المسلسل، هي مختلفة تماما من ناحية المواصفات الشكلية والصوت والجسم وكل حاجة، لكن بمجرد ما تم عرض المسلسل، لقينا إن صابرين اجتهدت، والدور من أفضل أدوارها على الإطلاق، أحمد زكي نفسه له تجربتين كان الجميع متشكك في تقديمه لها، الأولى مسلسل الأيام وتجسيد سيرة عميد الأدب العربي طه حسين، والثانية فيلم ناصر 56، وكلاهما حقق أحمد زكي فيهما نجاحاً كبيراً.
 
شرط وحيد
 
كانت إيمان عطية شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي قد أكدت في تصريحات صحفية أيضاً، إنها لا تمانع من تجسيد رمضان لقصة حياة شقيقها، ورأت أنه الأنسب لتجسيد الشخصية من بين نجوم هذا الجيل، فهو نجم موهوب ويشبه أحمد زكي إلى حد كبير،  لكنها قالت موافقتها على تأدية الدور مشروط بما سيقدم في السيناريو، وهل سيلمس أشياء حقيقة من حياة الفنان الراحل أم لا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق