مد فترة استقبال اعتذارات المشاركة في أعمال الثانوية العامة.. والتعلم: المعدلات طبيعية

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 09:20 ص
مد فترة استقبال اعتذارات المشاركة في أعمال الثانوية العامة.. والتعلم: المعدلات طبيعية
إبراهيم الديب

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، في استقبال طلبات الاعتذار عن المشاركة في أعمال الثانوية العامة للمعلمين.

وأعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات أنه لن يتم مد فترة تقديم الاعتذارات ومساء اليوم الثلاثاء أخر فرصة لقبول اعتذارات المعلمين من قبل لجان الإدارة فى المحافظات المختلفة.

ووجه الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بمد فترة تقديم اعتذارات المعلمين غير الراغبين في العمل بامتحانات الثانوية العامة، على مستوى المديريات والإدارات التعليمية، حتى الساعة السادسة مساءً، مع مراعاة المسافات الآمنة بين المعلمين وتنفيذ إجراءات الوقاية والسلامة.

وقال «حجازي»، إن اعتذارات المعلمين عن المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة وفق معدلاتها الطبيعية فى السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه لاتوجد مشكلة تواجه الوزارة في أعمال الامتحانات عقب اعتذارات المعلمين، وأن الأعداد الموجودة قادرة على متابعة وتيسير امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الوزارة هذا العام أخذت 30% زيادة عن السنوات الماضية أثناء فتح باب التقدم للعمل كمراقبين وملاحظين ومقدرى درجات بامتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج لقرابة 168 ألف عضو ما بين ملاحظين ومقدرين ومراقبين والأعداد الموجودة حاليا تكفى كما أن هناك أعداد أخرى احتياطيين.

وتابع رئيس عام الامتحانات، أن نسبة الاعتذارات ما بين مقدرى الدرجات قليلة لأن الوزارة حريصة على مشاركة جميع معلمى الصف الثالث الثانوى فى تصحيح كراسات الامتحانات، أما ما بين الملاحظين فهى مرتفعة ولكنها مثل معدلات أى سنة سابقة فى الامتحانات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد بدأت في تلقي طلبات الاعتذار أمس الأحد وتستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء  16 يونيو 2020.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق