مساعد الوزير تكشف تفاصيل توزيع 40 مليون كمامة على بطاقات التموين

الخميس، 18 يونيو 2020 07:06 م
مساعد الوزير تكشف تفاصيل توزيع 40 مليون كمامة على بطاقات التموين
إيمان محجوب

بعد تفشي وباء كورونا في مصر والعالم وفرض إرتداء الكمامات علي المواطنيين لحمايتهم  من العدوي ،قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى توفير الكمامات  فى ظل هذه الظروف الحرجة التى تشهدها معظم دول العالم ومنها مصر.
 
وتأتى تحركات وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل وضع مقترح توزيع الكمامات على البطاقات التموينية موضع التنفيذ، حيث يجرى العمل  لاختيار أفضل المواصفات الفنية اللازمة لتوفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين باستخدام الكمامات الواقية بكميات كبيرة لصالح المواطنين حاملي البطاقات التموينية وبسعر عادل ومناسب.
 
وأكد "المصيلحى" على أن تلك الخطوة تأتى فى إطار حرص الدولة والقيادة السياسية والحكومة بكافة أجهزتها المعنية على صحة وسلامة المواطن بعد أن أصبحت الكمامة التوصية الأولي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا .
 
قال المهندس فوزية عفيفي، مساعد وزير التموين ومدير عام بطاقات التموين أنه تم التعاقد على 40 مليون كمامة ولم يتم إنتاجها حتى الآن.
 
وأكدت "عفيفي" في تصريحات لـ"صوت الأمة" أن وزير التموين يدقق في اختيار مواصفات الجودة للكمامات التي سيتم توزيعها على بطاقات التموين .
 
وأشارت إلى أن المرحلة الأولى تشمل 40 مليون كمامة قطنيه ولم يحدد موعد توزيعها، مشيرا إلى أن هناك 64 مليون مواطن مستفيد من دعم بطاقات التموين .
ولفت إلى أن من ضمن المواصفات الفنية للكمامة التي سيتم توزيعها أنه إذا كان صاحبها يستعملها ويغسلها بشكل جيد قد تستمر معه أكثر من شهر.
 
ولفتت إلى أنه سيتم عرض الكمامات كأي سلعة تموينية عند تجار التموين ويتاح للمواطن شراء العدد الذي يريده ، مؤكدا أن الكمامة سيتم بيعها بسعر التكلفة بما يقل 40% عن سعرها بالأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة