انتهاء أول امتحانات الثانوية في هدوء ويسر بشمال سيناء.. والطلاب: "العربي بشرة خير" (صور)

الأحد، 21 يونيو 2020 03:37 م
انتهاء أول امتحانات الثانوية في هدوء ويسر بشمال سيناء.. والطلاب: "العربي بشرة خير" (صور)
محمد الحر

مر أول أيام امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء في هدوء تام، وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية بدخول الطلبة وهم يرتدون الكمامات ودخلوا اللجان من خلال مسارات محددة لتحقيق التباعد ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية، فيما لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية أي شكاوى خلال اليوم.
 
وجرت الامتحانات وسط أجواء هادئة وحرص الجميع من الملاحظين ورؤساء اللجان والفرق الشبابية المتعاونة على أداء دورهم لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة لأداء الامتحان بكل سهولة ويسر، حيث تم توفير الكمامات والمطهرات على بوابات دخول اللجان وتم توفير مياه الشرب والخدمة الصحية اللازمة قرب كل لجنة.
 
وأجمع الطلاب على أن امتحان اللغة العربية جاء سهلا وكان في مستوى الطالب المتوسط وأنه كان "بشرة خير" لبداية الامتحانات التي تأتي لأول مرة بالتزامن مع الظروف الاستثنائية وتداعيات انتشار فيروس كورونا.
 
الطالبة لمياء محمود من لجنة مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش قالت لـ "صوت الأمة": إن امتحان اللغة العربية لم يخرج من المنهج الدراسي وكان سهلا إلى حد كبير والحمد لله كان بشرة خير بالنسبة لي".
 
وأوضحت الطالبة يارا سالم، من لجنة مدرسة بئر العبد الثانوية: "الامتحان جاء بمستوى الطالب العادي وكان مفاجأة سارة بالنسبة لي، حليت أكتر من 90% من أسئلة الامتحان باستثناء نقطة بالنجوم وسؤال آخر لم أكمله، لكن إجمالا الامتحان كان ممتاز".
 
وقال الطالب محمد إبراهيم، من لجنة مدرسة رمانة الثانوية بادارة بئر العبد التعليمية: "الامتحان كان عادي تماما بالنسبة لي ومفيش شكوى من صعوبة الأسئلة، وعلى العكس كل شيء كان تمام والحمد لله".
 
وقال الطالب ياسر حسن إن "الامتحان حلو جدا وشكرا لكل الجهود اللي اتوفرت، وأنا شخصيا أديت الامتحان في أجواء كويسة وكنت متوقع يكون فيه قلق وسد اعصاب لكن كله كان تمام".
 
وكانت 6 أتوبيسات حكومية وفرتها محافظة شمال سيناء نقلت الطلبة المقيمين بنطاق مدينة العريش، صباح اليوم من ساحة ميدان الرفاعي لوسط مدينة العريش لمدينة الشيخ زويد لأداء الامتحان بداخل 3 لجان خصصت لجنتان من بينهم لطلاب مركز ومدينة الشيخ زويد ولجنة واحدة لطلاب مركز ومدينة رفح.
 
ووفرت مديرية الصحة بشمال سيناء  طبيب وزائرة صحية داخل كل لجنة، مع توفير 14سيارة إسعاف بموجب  سيارة إسعاف بمحيط كل لجنة ، بجانب تعقيم اللجان قبل دخول الطلاب.
 
وشكلت  محافظة شمال سيناء غرفة عمليات بديوان عام المحافظة بالعريش لمتابعة عملية سير وانتظام امتحانات الثانوية العامة والازهرية في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وذلك بناء علي توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
وقال العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة ورئيس الغرفة،  أن الغرفة تضم أعضاء من إدارات الأزمات وغرفة العمليات بديوان عام المحافظة، وأعضاء من مديريات الأمن والتربية والتعليم والصحة والمنطقة الازهرية وقطاع الكهرباء وشركة المياه ومنطقة التليفونات ومرفق إسعاف شمال سيناء.
وأشار سكرتير عام المحافظة ، إلى أن الغرفة معنية بتلقي الإخطارات من غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم  والمنطقة الازهرية وغرف عمليات مجالس المدن بشأن سير وانتظام الامتحانات وعرض تقرير علي السلطة المختصة ، بجانب إخطار غرفتي عمليات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بأي تطورات .
 
وأوضح 'الغندور" أن الغرفة معنية أيضًا برصد أي معوقات وتلقي الشكاوي والإخطارات أثناء سير الامتحانات والعمل علي سرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع القيام بكافة الأعمال لضمان نجاح عملية سير الامتحانات.
 
وتفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،  لجان امتحانات الثانوية العامة والأزهرية بعدد من مدارس ومعاهد مدينة العريش الازهرية، للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتوفير كافة احتياجات الطلاب باللجان لتيسير آدائهم الامتحانات.
 
وخلال جولته التفقدية قام المحافظ بزيارة لجان الثانويه العامه في مدارس الألفي الثانوية بنات وبسمه سعيد الاعداديه بنات، ومعهد ال بدوي الازهري بحي العبور بالعريش. 
 
وأكد المحافظ علي انتظام سير الامتحانات، وأن الامتحانات في متناول الجميع وفى مستوى الطالب العادي ، وأن الأسئلة من المناهج الدراسية التي تم تدريسها قبيل توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا، ما يبشر بالخير في تحقيق نتائج طيبة .
 
وأضاف المحافظ أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات وتوقيع الكشف الطبي علي الطلاب وتوزيع الكمامات الطبية علي الطلاب والمراقبين قبل دخول اللجان، بجانب تواجد طبيب وزائرة طبية في المدارس والمعاهد الازهرية التي بها لجان للثانوية العامة والأزهرية ، وتواجد سيارة إسعاف في محيط اللجان.
 
وأشار المحافظ إلي تخصيص عدد 6 سيارات ميني باص من ديوان عام المحافظة بالعريش ، وذلك لنقل طلاب الشيخ زويد ورفح من مدينة العريش إلى لجان الامتحانات بمدينة الشيخ زويد، بجانب تخصيص سيارات أخري لنقل  الملاحظين من مدينة الشيخ زويد إلي لجان الامتحانات بالعريش، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
وشدد المحافظ علي منع الأجهزة الالكترونية وخاصة الهواتف المحمولة للطلاب والمراقبين داخل لجان الامتحانات ، مع السماح  باستخدام التليفون الأرضي لرئيس اللجنة فقط ، بجانب منع دخول الكتب الدراسية والملخصات وأي وسائل تساعد الطلبة علي الغش.
 
وطالب المحافظ أولياء الأمور بتشجيع أبنائهم على أداء الامتحانات وعدم التجمع أمام اللجان لإتاحة الفرصة لأبنائهم لآداء الامتحانات في هدوء تام..مؤكدًا علي توفير كافة سبل الراحة للطلاب وتهيئة الجو المناسب داخل اللجان حتي يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات بسهولة ويسر.
 
وقال المحافظ أن أجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة شمال سيناء يبلغ 2953 طالبًا وطالبة ، موزعين على عدد 14 لجنة على مستوى المحافظة من بينها 6 لجان في العريش و5 لجان في بئر العبد و3 لجان في الشيخ زويد ورفح.
ولفت المحافظ الي وجود عدد 8 لجان للامتحانات الثانوية الازهرية موزعة على كل من  العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء ، وأن اجمالى عدد الطلاب يبلغ 550 طالبا وطالبة ( 395 طالبا وطالبة فى القسم الأدبى و 155 طالبا وطالبة فى القسم العلمى )
وعقب انتهاء أول أيام الامتحانات ، اجري الدكتور طارق شوقى وزير التربيه والتعليم اتصالا بالفيديو كونفرانس باللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، للاطمئنان على سير وانتظام امتحانات الثانوية العامة، وذلك بحضور كلا من اللواء هشام الخولي نائب المحافظ والدكتور رضا حجازي نائب الوزير. 
 
وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم علي تزويد لجان الثانوية العامة بشمال سيناء بعدد 14 بوابه الكترونيه للتعقيم ضد فيروس كورونا المستجد.
 
وأكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على انتظام امتحانات الثانوية العامة فى مختلف اللجان علي مستوي المحافظة، مشيراً إلى عدم تلقى غرفة العمليات اي إخطارات أو شكاوي من الطلبة او أولياء الأمور خلال اول ايام الامتحانات. 
 
وأضاف المحافظ أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء الامتحانات وتوقيع الكشف الطبي علي الطلاب وتوزيع الكمامات الطبية، بجانب تواجد طبيب وزائرة طبية في المدارس  التي بها لجان للثانوية العامة  ، وتواجد سيارة إسعاف في محيط اللجان.
 
 
1 (1)
1 (1)

 

1 (4)
1 (4)

 

1 (5)
1 (5)

 

1 (6)
1 (6)

 

1 (9)
1 (9)

 

1 (10)
1 (10)

 

1 (11)
1 (11)

 

1 (12)
1 (12)

 

1 (13)
1 (13)

 

1 (14)
1 (14)

 

1 (15)
1 (15)

 

1 (16)
1 (16)

 

1 (17)
1 (17)

 

1 (18)
1 (18)

 

1 (19)
1 (19)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق