نجوم الزمالك يكشفون صعوبة اللحظات الأخيرة داخل المستطيل الأخضر

الإثنين، 22 يونيو 2020 03:16 م
نجوم الزمالك يكشفون صعوبة اللحظات الأخيرة داخل المستطيل الأخضر
أحمد سامي

 
 
أن تعلم أنها المرة الأخيرة التى ستلمس قدميك الساحرة المستديرة، وفى كل صباح لن تحضر إلي الملعب لأداء  التمرينات اليومية مع أصدقائك من اللاعيبن، أن تكن كل علاقاتك بالمستطيل الأخضر هو مشاهدته من خلال التليفزيون وأثناء تحليل المباريات في الاستديو  أو حضورها لحظات قاسية يمر بها كل لاعب كرة ينتهي به المطاف بعد مسيرة كروية حافلة بالاعتزال تاركاً خلفه لحظات من الفوز والخسارة وتحقيق الألقاب.
 
 مشاعر مختلطة يمر بها لاعبى الكرة عند الوصول إلى لحظة النهاية وصعوبة اتخاذ القرار، كثير من اللاعبين كشفوا عن لحظات قرار الاعتزال وما الظروف التي دفعتهم لاتخاذه ما بين الإصابات وتخلى الأندية عنهم أو عدم قدرتهم على تقديم نفس المستوى بعد تقدم العمر بهم وانخفاض لياقتهم البدنية.
 
 
كفاية يا حازم
 
حازم إمام لاعب من طراز مختلف من بيت كروي عاش وتربى على حب الرياضة وممارستها ينتمي إلى الجيل الذهبي بنادي الزمالك نجح فى تحقيق العديد من البطولات للنادي بمشاركة زملائه، ولكن جاءت لحظة الحسم بخروج الجماهير ومطالبته بالاعتزال " كفاية كدا" ليتخذ الثعلب الصغير القرار بالاعتزال.
 
وجاءت البداية في مباراة افتتاح بطولة الدورى 2006 - 2007 أمام الإسماعيلى بدأ حازم إمام المباراة على دكة البدلاء، وظلت النتيجة تشير إلى التعادل السلبى، حتى نهاية الشوط الأول، ليقرر الهولندى رود كرول، المدير الفنى للأبيض وقتها، الدفع بحازم لإجراء عملية الإحماء، وما إن شاهدته الجماهير بالمدرجات حتى انتفضت تصب غضبها على مستوى الفريق، وفى الدقيقة 75، بعدما أصر كرول والمدرب معتمد جمال على سحب محمود عبد الرازق شيكابالا والدفع بحازم رغم هتافات الجماهير أحرز الإسماعيلى هدفه الأول، لتعود الجماهير مرة أخرى بهتاف موحد "كفاية يا حازم"ليخرج من المباراة معلنا الاعتزال بناءا على طلب الجماهير.
 
وفي يوم 25 مايو 2008 في آخر مباريات موسم 2007-2008 وتحديدا في نهائي كأس مصر وفى  مباراة الزمالك  ضد إنبي وفي نهاية المباراة وفوز الزمالك بالكاس قرر حازم رفع الكأس معلنا بذلك نهاية مسيرته الكروية ورغم أن  الجماهير حملت شعارات منذ بداية المباراة "لا لاعتزالك ياحازم" وارتدوا تى شيرتات كتب عليها "لا تعتزل يا حازم".
 
اعتزال ميدو 
 
لم يقل خبر اعتزال أحمد حسام ميدو أهمية عن اعتزال الثعلب الصغير، فالاول حظي بمسيرة كروية بأندية العالم خلقت منه لاعبا مميزا فى فترة قصيرة، تجول بين أندية العالم واختتم مسيرته داخل مصر بعد اللعب مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية  2006، ولكن بعد مشادة كلامية عنيفة مع المدير الفنى للمنتخب حسن شحاتة وخروجه من المباراة.
 
بدأ ميدو مسيرته فى1999 مع نادى الزمالك وأعلن في 11 يونيو 2013 عن اعتزالة كرة القدم نهائيا بعد مشوار حافل في الملاعب فى الفرق الأوروبية الكبرى معلنا عن ذلك عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا : "اليوم أعلن اعتزالي لعب كرة القدم نهائيا.. أشكر كل من ساندني خلال مشواري .. خاصة جمهور بلدي العظيم، وخاض ميدو 51 مباراة لصالح منتخب مصر وسجل 20 هدفا خلالها.
 
 
رحيل طارق السيد بعد الاستغناء عنه
 
 أما نجم الزمالك الأسبق  طارق السيد، نجم الزمالك الأسبق، لم يكن خروجه من ميت عقبة بالأمر المشرف لمسيرته الكروية، ووفقا لما أعلنه فإن مجلس الإدارة فى تلك الفترة  كان كلمة السر وراء رحيله المبكر من المستطيل الأخضر، بعد تلقيه مكالمة تخبره بالإستغناء عنه رغم تجديد التعاقد معه قبلها بثلاثة أشهر لكن القرار كان بمثابة الصاعقة خاصة لعدم تواجدي بمصر فى تلك الأيام .
 
وبعد وصول قرار الاعتزال لمحطة النهاية حاول السيد الاستمرار والتمسك بالملعب بالانضمام لنادي المصرية للاتصالات ولكنه شعر بالاغتراب وعدم القدرة على المشاركة فى دورى الدرجة الثانية بعد أن كان ضمن فريق اساسي وخاض العديد من المباريات أمام كبار الأندية كالاهلى ليقرر إنهاء مسيرته الكروية والاكتفاء بمحاولات التدريب للناشئين.
 
 
اعتزال تامر عبد الحميد بعد استبعاده بسبب الإصابة
 
كانت الإصابة بالرباط الصليبي هى السر فى رحيل تامر عبد الحميد لاعب نادي الزمالك السابق،  واعلن دونجا تفاصيل رحيله من الزمالك قائلا :"بعد عودتى من إصابة الرباط الصليبى استبعدنى كرول من التقسيمة فغضبت ورحلت إلى منزلى حتى يتواصل معى أحد، وانتظر اتصالا من مجلس الإدارة  يوما، يومين، شهرا، شهرين، فلم يكلمنى أحد من الجهاز الفنى أو الإدارى حتى يومنا هذا".
 
 
تامر عبد الحميد من مواليد 27 أكتوبر 1975 بمحافظة الدقهلية، لعب لنادي المنصورة، وأنتقل لنادي الزمالك عام 2000 وارتدى القميص رقم 20، ويعد من أفضل اللاعبين الذين شغلوا مركز خط وسط مدافع في نادي الزمالك.
 
 
اعتزال عبد الحليم علي بعد ضغط من ممدوح عباس
 
حقق  عبد الحليم على مهاجم الزمالك والذي يعد الهداف التاريخى لنادى الزمالك ب 138 هدفا من اصل 339 مباراة خاضها مع الزمالك حيث انضم لنادي ميت عقبة قادما من نادى الشرقية للدخان موسم 1999، ولعب للأبيض حتى موسم 2009،  واشتهر برقم 24 مع الزمالك وحصد مع الفارس الأبيض على 12 بطولة، فى 27 يونيو من عام 2009 أعلن عندليب الزمالك اعتزاله كرة القدم لينضم للعمل كمدرب مساعد بالجهاز الفنى للزمالك وقتها.
 
وعن أسباب اعتزاله أوضح عن تعرضه لضغوط كبيرة من ممدوح عباس رئيس النادي انذاك لإجباره على الاعتزال قائلا :"رحيلى عن الزمالك لسه مأثر فيا، أنا طلبت منهم ألعب سنة واحدة كمان وأعلن اعتزالى بعدها وسط الجمهور ويبقى شىء من التكريم لمشوارى مع النادى لكن القرار كان واضح خلاص دورك انتهى
 
رحيل محمود فتح الله
 
أعلن محمود فتح الله نجم الزمالك السابق أن أحمد حسام ميدو المدير الفني للفريق لم يطلب رحيله أو الاستغناء عنه، ولكن بانتهاء تعاقده مع النادي وعدم إبلاغه بالتجديد قرر أن يرحل من نفسه معلنا أنه اتخذ القرار فى الوقت المناسب حفاظا على مسيرته الكروية.
 
ولعب محمود فتح الله في نادي غزل المحلة وتألق وانضم لمنتخب مصر عام 2005 ثم لفت فتح الله الأنظار إليه بعد هذا التألق مما دفع نادي الزمالك إلى التعاقد معه عام 2007 وبعد انضمامه للزمالك اختير في قائمة المنتخب المصري المشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2008 في غانا، وتمكن من حصد البطولة مع المنتخب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق