تعرف على موعد تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

الأربعاء، 24 يونيو 2020 11:06 ص
تعرف على موعد تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة
إبراهيم الديب

أدى طلاب الثانوية العامة 2020، الأحد الماضي، اختبار مادة اللغة العربية، في أول أيام انطلاق ماراثون الامتحانات، وسط إجراءات وقائية تستهدف الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المتسجد.
 
ومن المقرر أن تبدأ كنترولات الثانوية العامة، غدا الخميس، عملية تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية، والتي شارك فيها نحو 665 ألف طالب وطالبة، داخل 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، على أن يتم إعلان النتيجة الأسبوع المقبل.
 
 
من جانبه، عقد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أمس الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع رؤساء لجان سير امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بحضور مديرى المديريات والإدارات عبر «الفيديو كونفرانس»، وجه خلاله عددا من الضوابط الهامة فيما يتعلق بسير الامتحانات، وعلى رأسها تنظيم عملية دخول الطلاب، واستخدام المسلتزمات الوقائية للطلاب والقائمين على سير الامتحانات.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، وتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ومن المقرر أن يتم استلام نموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة