تمهيدا لبدء التصحيح.. التعليم تعتمد نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

الأربعاء، 24 يونيو 2020 12:00 م
تمهيدا لبدء التصحيح.. التعليم تعتمد نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة
إبراهيم الديب

يعتمد اليوم الأربعاء، الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، نموذج إجابة اختبار اللغة العربية، تمهيدا لتوزيعة على مقدري الدرجات بكنترولات الثانوية العامة التي من المقرر أن تبدأ في مباشرة أعمالها غدا الخميس.
 
وقال «حجازي»، إن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة العربية ستبدأ غدا، الخميس، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة المقدرين، مشددا على أن الوزارة حريصة على تسليم جميع أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للمعلمين المشاركين في أعمال التقدير، لحمايتهم من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المتسجد.
 
وفيما يتعلق بالمواد خارج المجموع «التربية الدينية، الاقتصاد، والإحصاء، التربية الوطنية»، سيتم تقديرها بـ «اجتياز» أو «عدم اجتياز»، وأنه سيتم تصحيحها داخل الكنترولات بعد جمعها من الطلاب في المواعيد المقررة لها.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، وتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ومن المقرر أن يتم استلام نموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة