إلى أصحاب المعاشات.. كل ما تريد معرفته وطرق الاستعلام عن العلاوات الخمس

الخميس، 25 يونيو 2020 02:50 ص
إلى أصحاب المعاشات.. كل ما تريد معرفته وطرق الاستعلام عن العلاوات الخمس
صرف التأمينات أصحاب المعاشات

يعكف ملايين المصريين من أصحاب المعاشات مستحقي العلاوات الخمس، على محاولة معرفة قيمة ما سيحصلون عليه، وذلك وفقًا لما أعلنته الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، مؤكدة أن ذلك جاء وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحسين الأحوال المعيشية لأصحاب المعاشات خاصةً في ظل الظروف الراهنة تزامنًا مع انتشار جائحة كورونا وتداعيتها الاقتصادية.

وعانى الكثير من مستحقي العلاوات الخمس من أصحاب المعاشات من فشل محاولة معرفة ما سيحصلون عليه من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالعلاوات وذلك بسبب ضعف إمكانية السيرفرات عند إطلاق الموقع، وهو ما مفع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالتيسير على المواطنين من خلال تسخير موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لخدمتهم ومساعدتهم في ذلك.

وربما لا يعرف الكثير من مستحقي العلاوات الخمس من أصحاب المعاشات كيفية القيام بهذا والدخول على موقع التأمينات والحصول على قيمة المستحق، لذا حرصًا من صوت الأمة على تقديم خدمة إخبارية مميزة، نرصد الخطوات ورابط موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حتى يتمكن أصحاب المعاشات من الدخول إلى الموقع بسهولة والحصول على المعلومات في دقائق محدودة.

 

خطوات الدخول لموقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

أولًا.. الدخول إلى الرابط التالي

أضغط هنا

ثانيًا.. على أصحاب المعاشات إدخال الرقم التأميني وكتابة الرقم القومي واسم الأم، ومن ثم تظهر قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة ومواعيد الصرف.

وسيستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن.

ومن المقرر أن تصرف أول دفعة من الأثر الرجعي مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل، والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير 2021، والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق