تطورات كورونا حول العالم: ارتفاع الإصابات.. وإدانة حكومية لجماهير ليفربول

السبت، 27 يونيو 2020 06:00 م
تطورات كورونا حول العالم: ارتفاع الإصابات.. وإدانة حكومية لجماهير ليفربول
تطورات فيروس كورونا

طالب تحالف تقوده منظمة الصحة العالمية، لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، جهات مانحة من القطاعين الحكومى والخاص، إلى المساعدة في جمع 31.3 مليار دولار خلال الـ 12 شهرا المقبلة لتطوير علاجات ولقاحات وإجراء فحوصات لمواجهة المرض، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز الأمريكية.
 
وسجل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد المسجلين على مستوى العالم أكثر من 9.83 مليون شخص، وأن عدد الوفيات بلغ 493611 حالة، حتى وقت سابق من يوم السبت.
 
وقالت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة، إن لقاحا تطوره شركة استرازينيكا للوقاية من فيروس كورونا كوفيد-19 هو على الأرجح الأكثر سبقا فى العالم وأكثر اللقاحات التي وصلت لمراحل متقدمة من التطوير.
 
وقالت شركة والت ديزني في بيان الجمعة، إنها أجلت إطلاق النسخة الجديدة من فيلم «مولان» حتى 21 أغسطس فى ضربة لمشغلى دور السينما، الذين يعتمدون على عرض أفلام ضخمة لجذب الجمهور من منازلهم.

قارة آسيا
 
أظهرت بيانات وزارة الصحة الاتحادية فى الهند، يوم السبت، تسجيل ما يزيد عن 17 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، ويتجاوز بذلك العدد الإجمالى للإصابات 500 ألف مع زيادة التفشي في مدن كبرى من بينها العاصمة نيودلهي.
 
وأعلنت ولاية فيكتوريا الأسترالية، يوم السبت، عن تسجيل 41 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، أى مثلى المعدل اليومي الذي شهدته قبل أسبوع، إذ تواجه صعوبة في السيطرة على انتشار الجائحة بينما تواصل باقى الولايات تخفيف قيود التباعد الاجتماعي.
 
ونقلت وكالة رويترز الأمريكية، عن أحمد يوريانتو المسؤول في وزارة الصحة الإندونيسية، قوله إن البلاد سجلت السبت أكبر زيادة يومية للإصابات بفيروس كورونا، بعدما رصدت 1385 حالة جديدة ليصل إجمالي الحالات إلى 52812.
 
قارة إفريقيا
 
أعادت تونس فتح حدودها البرية والبحرية والجوية للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، يوم السبت، بعد أن أعلنت أنها تمكنت من السيطرة على تفشى فيروس كورونا المستجد.
 
وتبدأ جنوب أفريقيا، السماح لدور العرض السينمائي والملاهي الليلية باستئناف عملها، ومن المقرر أن تعود المطاعم لاستضافة رواد اعتبارا من يوم الإثنين، في تخفيف إضافي لقيود العزل العام على الرغم من ارتفاع حاد في عدد الإصابات.
 
قارة أوروبا
 
قالت الحكومة البريطانية في وقت سابق من يوم الجمعة، إن البلاد ستلغى فترة حجر صحى لمدة 14 يوما للعائدين من دول تعتبرها السلطات منخفضة المخاطر من عدوى فيروس كورونا كوفيد-19، وكذلك ستخفف إرشادات رسمية تنصح بعدم السفر إلى الخارج إلا للضرورة لبعض الدول والمناطق. ستسهل تلك التغييرات سفر البريطانيين للخارج لقضاء عطلات صيفية.
 
وأدانت سلطات مدينة ليفربول، سلوك الجماهير التي احتشدت لليلة ثانية على التوالى للاحتفال بفوز فريقهم بالدورى الممتاز، وحثتهم على العودة لبيوتهم بسبب مخاوف من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19.
 
فيما قالت السلطات فى جمهورية التشيك، إنها سجلت 168 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس الجمعة، وهو أعلى معدل ارتفاع يومى تشهده البلاد منذ أوائل أبريل، مع بدء موسم العطلة الصيفية الذى يستمر لشهرين في البلاد.

أمريكا
 
أما فى الأمريكتين، أظهر إحصاء تسجيل 45242 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أمس الجمعة، وذلك فى أكبر زيادة يومية منذ ظهور الوباء، ما يرفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 2.48 مليون شخص على الأقل، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.
 
وثار غضب مالكى حانات ومطاعم فى ولايتى تكساس وفلوريدا، بعد أن فرض مسئولون فى الولايتين فجأة قيودا جديدة، على عملهم بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا.
 
وينتشر الفيروس حاليا فى مدن أصغر، وبلدات فى الداخل البرازيلى مما يهدد بعودة التفشى لمدن كبرى فيما يعرف باسم «التأثير الارتدادي»، مع نقص العلاج الطبى المتخصص الذى يجبر المرضى على التوجه لمراكز حضرية أكبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق