بعد توالي الضربات الأمنية.. "شاومينج " يرفع الراية البيضاء

السبت، 27 يونيو 2020 07:00 م
بعد توالي الضربات الأمنية.. "شاومينج " يرفع الراية البيضاء
رضا عوض

يبدو أن " شاومينج  قرر رفع " الراية البيضاء " مبكرا، بعد توالي الضربات التي وجهتها أجهزة الأمن له منذ اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، حيث نجحت أجهزة الأمن بالتعاون مع فريق مكافحة الغش الإلكتروني في القبض علي عدد من صفحات الغش الإلكتروني التي اعتادت تسريب الامتحانات.

 

البداية كانت بإلقاء أجهزة الأمن القبض على طالب بالصف الثالث الثانوي بعد قيامه  بتأسيس صفحة بعنوان “شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2020” على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ادعي قدرته على تسريب أسئلة الثانوية العامة، وهو ما اعترف به مبررا ذلك بالاستفادة المادية من وراء هذه الصفحة .

 

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط مديري صفحات تسريب وترويج الامتحانات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”واتس آب”، وألقت القبض على العديد من مسربي الامتحانات.

 

أما عن حالات الغش الإلكتروني التي تم رصدها، فقد نجح  فريق مكافحة الغش الإلكتروني في ضبط 8  حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات ("بني سويف"، و"كرداسة" و"الهرم" بمحافظة الجيزة،  و"العجمي" بمحافظة الإسكندرية، و"الشهداء" بمحافظة المنوفية، و"الساحل" بمحافظة القاهرة)، حيث تم تحديد الطلاب المسئولين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

 

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية إن غرفة عمليات الثانوية العامة رصدت أثناء سير عملية الامتحانات، بعض وقائع الغش منها ضبط 4 طلاب بمدرسة منوف للتعليم الأساسي أثناء محاولتهم الغش باستخدام تليفوناتهم المحمولة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

كما تم ضبط حالتي غش آخرين لطالبين أحدهما بمدرسة التجارة المتقدمة والآخر بمدرسة عبدالمنعم رياض الثانوية بشبين الكوم وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله، والثانية ضبط طالبة بمدرسة مصطفي كامل بقويسنا أثناء محاولتها تصوير الامتحان باستخدام التليفون المحمول ومحاولة إرساله للخارج إلا أنها لم تتمكن من ذلك وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، كما تم ضبط سماعة بلوتوث بحوزة طالب يستخدمها في الغش بمدرسة الشهداء الثانوية العسكرية بنين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

من ناحية أخري نفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التريبة والتعليم والتعليم الفنى صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشهادة الثانوية العامة. ورصدت غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة تصوير طلاب أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية، بعد بدء الامتحان بنصف ساعة، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

كما تم ضبط الطالب ى. م بإدارة العبور بمحافظة القليوبية، والطالب ع. ف. ع بإدارة الدلنجات بمحافظة البحيرة، والطالب م. س. بإدارة بنى سويف بمحافظة بنى سويف، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتورطين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة