لليوم الثالث على التوالي.. فريق الغش الإلكتروني يهزم شاومينج بـ«القاضية»

الأحد، 28 يونيو 2020 02:25 م
لليوم الثالث على التوالي.. فريق الغش الإلكتروني يهزم شاومينج بـ«القاضية»
امتحانات الثانوية العامة
رضا عوض

مباراة حامية الوطيس تشهدها ساحة وزارة التربية والتعليم بين كلا من فريق الغش الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم، وبين فريق شاومينج، وهي المعركة التي بدأت حتى قبل بدء اختبارات الثانوية العامة والتي اعتاد فيها شاومينج الظهور بقوة لتسريب الامتحانات وإحراج وزارة التعليم ومعها باقي أجهزة الدولة، إلا أن نتيجة الجولات التي استمرت للامتحان الثالث على التوالي باتت 3 - 0 لصالح فريق الغش الإلكتروني الذي استطاع اصطياد كل حالات الغش على مدار ثلاث امتحانات متتالية وهو ما أحرج مسئولي صفحة شاومينج بعد أن عجزوا عن تسريب الامتحانات.

كانت آخر جولات المعركة بين الطرفين  شهدتها محافظة الإسكندرية، بعد أن تم تسريب امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضيات، حيث تمكن فريق الغش الإلكتروني من تحديد هوية الطالب المسؤول عن تصوير أجزاء من امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضيات، ويدعى (ج.م.ع) بإدارة برج العرب، علاوة على الطالب (م.ع.ع) بمحافظة أسيوط إدارة منفلوط، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

وشددت الوزارة على أن امتحان مادة الديناميكا لطلاب الثانوية العامة، جاء وفق مواصفات الورقة الامتحانية، وتضمن 18 سؤالا يجيب الطالب في 28 صفحة داخل كراسة البوكليت، كما أنه مخصص لها 30 درجة، كفرع من فروع مادة الرياضيات التطبيقية.  

وكان طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضيات بدأءوا امتحان الديناميكا أحد فروع الرياضيات التطبيقية، حيث بدأت لجنة الامتحان العاشرة صباحا ولمدة ساعتين فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، استمرار تطبيق كافة الإجراءات الصحية للوقاية من كورونا داخل لجان الامتحانات، على رأسها تعقيم اللجان باستمرار، إَضافة إلى تسليم الطلاب كمامات، مشددة على أن ضوابط حماية الطلاب لن تقل حتى انتهاء الامتحانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة