أهم شروط الإمارات لعودة السياحة وفتح المساجد

الأربعاء، 01 يوليو 2020 01:00 م
أهم شروط الإمارات لعودة السياحة وفتح المساجد
الإمارات
أمل غريب

بدأت الإمارات العربية المتحدة، في استكمال مظاهر العودة إلى الحياة الطبيعية، والتعايش مع فيروس كورونا، بعد أنت توقفت على مدار 3 أشهر، فاتخذت عدد من الإجراءات على مستوى قطاع السياحة، وعودة الموظفين للعمل بالدوائر الحكومية.
 
 أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في الإمارات، عودة جميع موظفي الحكومة الاتحادية إلى مقار عملهم بنسبة 100% بدء 5 يوليو القادم، مما يعد خطوة هامة للإسهام في تحقيق استراتيجية الإمارات لما بعد كورونا.

7 يوليو عودة السياحة في الإمارات
تجري الإمارات، أخر استعداداتها لعودة السياحة مرة أخرى، واستقبال السائحين، ابتداءً من 7 يوليو المقبل، واستئناف استقبال السياح من مختلف دول العالم التي عاودت فتح الطيران، وصممت عروض ترويجية استثنائية للفنادق والأماكن الترفيهية والحدائق المائية.

أول يوليو عودة الطيران بين مصر والإمارات
أعلن طيران الإمارات، عن استئناف تقديم خدمات الركاب إلى القاهرة وتونس، ابتداء من أول يوليو المقبل، وجلاسكو  في 15 يوليو، والمالديف 16 من نفس الشهر، لتوسيع خيارات السفر المتاحة أمام عملائها، ما يزيد عدد المحطات التي سيغطيها طيران الإمارات، بخدمات ركاب في يوليو إلى 52 مدينة.
 
اعتمدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، قائمة اشتراطات الحصول على الموافقة المرتبطة بعودة المقيمين من حملة الإقامات السارية، من المتواجدين خارج الإمارات، ابتداء من أول يوليو، من بين أبرز الاشتراطات، جاء إجراء الفحص المسبق في الدول التي تم التعاقد مع مختبرات رائدة ومعتمدة بها، المنتشرة في 106 مدينة بـ 17 دولة كمرحلة أولى، لإثبات خلو الشخص من فيروس كورونا، ولا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص 72 ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة، وسيتمكن الأشخاص من الحصول على نتيجة الفحص عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم.

أخر شروط الإمارات لاستقبال السياحة وعودة الصلاة بالمساجد
وسيتم الإعلان عن جاهزية بقية المختبرات للدول الأخرى خلال الأيام القادمة، خلال إطلاق المرحلة الثانية، ووتضم 19 مدينة في 8 دول، أما المرحلة الثالثة ستكون بـ 150 مختبراً في 31 دولة، ويمكن التعرف على قائمة المختبرات من خلال زيارة موقع الهيئة .
1 يوليو عودة فتح المساجد للصلاة 
 
يبدأ عودة فتح المساجد والمصليات، لإقامة الصلوات الـ 5 في الإمارات، اعتبارًا من يوم ا يوليو، بطاقة استيعابية لا تتجاوز 30%، مع استمرار تعليق صلاة الجمعة بالمساجد لحبن إشعار آخر، فيما يستثنى القرار عدداً من المساجد، متضمنة مصليات الطرق الخارجية، والمناطق الصناعية، والمدن العمالية، ومصليات المراكز التجارية والحدائق والمنتزهات،  التي سيستمر إغلاقها لحين إشعار آخر.

شهادة خلو من فيروس كورونا شرط دخول أبو ظبي
أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في إمارة أبوظبي، عن السماح بالدخول إليها لكل من يقدم نتيجة فحص فيروس كورونا سلبية، خلال 48 ساعة من تسلّم نتيجة الفحص، ويتم إثباتها من خلال تطبيق الحصن، أو رسالة نصية من أي مستشفى أو مركز فحص تابع لبرنامج المسح الوطني في الإمارات، بينما يثتسنى من القرار حركة البريد، ونقل البضائع،  فيما يستمر منع دخول العمالة غير المقيمة إلى الإمارة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق