بعد اعتماده كعلاج لكورونا.. سباق بين دول العالم للاستحواذ على عقار ريميديسيفير

الخميس، 02 يوليه 2020 09:00 ص
بعد اعتماده كعلاج لكورونا.. سباق بين دول العالم للاستحواذ على عقار ريميديسيفير
ريمديسيفير
أحمد سامي

أظهر عقار ريمديسيفير فاعلية كبيرة في علاج فيروس كورونا المستجد، بعد خضوعه للتجارب من قبل هيئة الأغذية والدواء الأمريكية، ما جعل الدول الكبرى تدخل في سباق لمحاولة الاستحواذ على أكبر كمية من العلاج خلال الفترة المقبلة وتأمين احتياجاتها.
 
وكشفت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية عن تأمين احتياجاتها واستحواذها على الإنتاج الكامل من عقار ريمديسيفير والذي ثبت فاعليته في علاج فيروس كورونا من شركة جيلياد، بعد شراء 500 ألف جرعة وهي الكمية التي تمثل 100% مما ستنتجه الشركة في يوليو و90% من إنتاج شهر أغسطس وسبتمبر.
 
ونجحت ألمانيا في دخول السباق للحصول على العلاج بعد أن أعلنت وزارة الصحة، أنها ضمنت إمدادات كافية في الوقت الحالي من عقار "ريمديسيفير" لعلاج فيروس كورونا، والذي من المقرر أن يصبح أول علاج لفيروس كورونا COVID-19 معتمد في أوروبا.
 
وتمكنت مصر أن تكون أول دولة عربية وإفريقية تنتج العقار الخاص بعلاج فيروس كورونا المستجد في الحالات الحرجة والمعروف باسم "ريمديسيفير"، بعد اتفاق شركة جيلياد مع شركة "إيفا فارما"، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الدواء بمصر، لتصنيع العلاج المضاد للفيروسات "ريمديسيفير"، وحق توزيعه في 127 دولة حول العالم.
 
وكشفت تقارير صحفية أن شركة أن جيلياد اتفقت مع شركات الأدوية المتمركزة في الهند وباكستان، لتزويد الأدوية في الدول، لكنها لم تناقش استراتيجية التوريد الخاصة بها للدول المتقدمة خارج الولايات المتحدة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق