ضحايا الصليبى.. هؤلاء اللاعبين استفادوا من أزمة كورونا

الخميس، 02 يوليه 2020 08:13 م
ضحايا الصليبى.. هؤلاء اللاعبين استفادوا من أزمة كورونا

بعد توقف جميع الأنشطة منذ شهر مارس الماضي خوفاً من إصابة اللاعبين بالفيروس، ورغم حالة الكساد الرياضي التي تسبب فيها وباء كورونا المستجد،  إلا أن هناك جنباً مضيئاً، بعدما منح كورونا قبلة الحياة لضحايا إصابة الرباط الصليبي في الدوري المصري خلال فترة التوقف ليكونوا جاهزين للمشاركة مع فرقهم في الفترة المقبلة.

ضحايا الاصابة اللعينة استغلوا فترة التوقف في مواصلة التأهيل والعمل الشاق من أجل العودة سريعاً إلى فرقهم حتى لا يخسروا وقتاً أطول بعيداً عن الملعب خاصة وأن عمر لاعب الكرة على المستطيل الأخضر معدوداً وتعد اصابة الصليبي من أصعب المعوقات التي تحجز اللاعب عن استغلال تلك الفترة القصيرة لصناعة تاريخه الكروي.

قبل توقف كورونا تعرض أكثر من لاعب لإصابة القطع في الرباط الصليبي كان أبرزهم، محمد محمود صانع ألعاب الأهلي، محمود عبد العزيز زيزو لاعب الزمالك، أحمد علاء مدافع الطلائع، أحمد عبد العزيز ظهير أيسر إنبي، وثنائي أسوان أوميد أوكري وأحمد عبد الظاهر.

منذ عودة النادي الأهلي إلى التدريبات بعد فترة التوقف، بدأ محمد محمود يظهر في مران الفريق الأحمر ويقوم بالتدريبات الصعبة مع زملائه، ويبدو أن الحظ ابتسم لصانع ألعاب الفريق الأحمر أخيراً ليكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق في فترة قريبة بعدما تعرض للعنة الصليبي مرتين متتاليتين منذ انضمامه للأهلي في كلتا قدميه، حرمته من المشاركة مع الفريق الأحمر سوى في 74 دقيقة فقط.

 

محمد محمود وحمدي فتحي

محمد محمود وحمدي فتحي
 
 
يخضع محمود عبد العزيز "زيزو"، لاعب وسط الزمالك، خلال الفترة الحالية، للمرحلة الأخيرة من برنامج التعافى من إصابة الرباط الصليبى، وذلك تمهيداً لعودته إلى الفريق الأبيض، وخاض زيزو، خلال الفترة الماضية، عمليات العلاج الطبيعى باستخدام الماء فى الاستشفاء، بجانب خضوعه لبرنامج بدنى لتقوية القدم باستخدام بعض أدوات الجيمانزيوم، فى ظل تنفيذه مرحلة التأهيل من الإصابة التى لحقت به فى الرباط الصليبى، ومن المنتظر جاهزية زيزو من أجل العودة إلى الزمالك خلال ثلاثة أشهر.

 

بدأ أحمد علاء، مدافع الأهلى المعار لطلائع الجيش، الجرى حول الملعب فى المرحلة الأخيرة من برنامجه للتخلص من إصابة الرباط الصليبى التى داهمته فى يناير الماضى، ويلعب أحمد علاء لطلائع الجيش على سبيل الإعارة لمدة موسم وأحد فقط قادما من النادى الأهلى، وبات المدافع الشاب قريباً من العودة إلى الملاعب.

 

يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان، مهاجمه أوميد أوكري، مع بداية عودة المباريات في يوليو المقبل، وذلك بعد تمام شفائه من إصابة القطع في الرباط الصليبي للركبة التي كان اللاعب قد تعرض لها في بداية الموسم الجاري، بينا يواصل أحمد عبد الظاهر برنامجه التأهيلي لتحديد موعد العودة في الفترة المقبلة.

 

استعاد فريق إنبى جهود أحمد عبد العزيز "زيزو"، الظهير الأيسر للفريق، بعد التعافى من الإصابة عقب الجراحة التى خضع لها فى نهاية شهر أكتوبر الماضى عقب إصابته بالرباط الصليبى، وسيخضع زيزو لبرنامج تدريبى مكثف من أجل تجهيزه للعودة للمشاركة مع الفريق البترولى عقب استئناف منافسات بطولة الدورى الممتاز.

وتعافى "زيزو" بشكل تام من تلك الإصابة، ليتمكن الفريق من الاستفادة بجهوده عقب شفائه، خاصة أن حلمى طولان المدير الفنى للفريق قام بتوظيف ثنائى فى هذا المركز عقب إصابته وهم كريم فؤاد الظهير الأيمن إلى جانب عبد الرحمن عامر لاعب الوسط انتظارا لتعافيه من الإصابة، ليعود اللاعب إلى تدريبات الفريق البترولى.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق