9 كليات بجامعة حلوان بدأت امتحاناتها اليوم وسط إجراءات مشددة

السبت، 04 يوليه 2020 04:02 م
9 كليات بجامعة حلوان بدأت امتحاناتها اليوم وسط إجراءات مشددة
امتحانات
أمل غريب

بدأت اليوم السبت، امتحانات الفرق النهائية في 8 كليات بجامعة حلوان، 3 منهم داخل حرم الجامعة هم: (الآداب والتربية والحاسبات)، وبينما كليات هندسة المطرية وتجارة وتربية رياضية بنات الجزيرة، واقتصاد منزلي وهندسة حلوان، خارج الحرم الجامعي.

 وانطلقت امتحانات اليوم الأول لكليات جامعة حلوان، وسط إجراءات وقائية مشددة، إذ تم تخصيص 12 منفذا على مختلف أبواب الجامعة لدخول الطلبة، منعا للتكدس على بوابات الجامعة لأداء امتحانات الفرق النهائية، علاوة على قياس درجات حرارة الطلاب قبل الدخول، والتأكد من ارتداء الكمامة الطبية، والتأكيد على وجود الأدوات الشخصية مع كل طالب وقلمه الخاص، الذي سيستخدمه للتوقيع في كشف الحضور، فضلا عن توافر عدد كافي من فرق الإدارة الطبية بجامعة حلوان، في محيط البوابات للتعامل الفوري حيال وجود أي طوارئ أو اكتشاف ارتفاع درجة حرارة الطالب.

من ناحيته، أجرى الدكتور ماجد فهمي نجم، رئيس جامعة حلوان، يرافقه الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة، جولة تفقدية على مداخل الجامعة لمتابعة عمليات دخول الطلبة إلى الحرم الجامعي، مع تطبيق إجراءات الوقاية.

وأكد الدكتور ماجد فهمي نجم، رئيس جامعة حلوان، على أن الجامعة راعت فرق التوقيت الزمني بين دخول الطلبة، أثناء وضع جداول امتحانات الفرق النهائية، منعا لحدوث تكدسات أو زحام أمام بوابات الجامعة، مشيرا إلى أن كلية التربية تبدأ امتحاناتها الساعة 9 ونصف صباح، ثم كلية الحاسبات الساعة 10 صباحا، يليها كلية الآداب الساعة 11، مشددا على أنه تم منع تواجد الطلبة بعد أداء الامتحان، علاوة على غلق جميع الكافتيريا داخل الجامعة، خلال أيام الامتحانات.

ولفت الدكتور ماجد فهمى نجم، إلى أن الجامعة وفرت وسائل نقل للطلاب ذوي الإعاقة، بدأ من دخولهم إلى الحرم الجامعي وحتى مقر انعقاد الامتحان، موضحا أن هناك 4 آلاف طالب يؤدون الامتحانات داخل الحرم الجامعي، إلى جانب 34 الف أخرين من الكليات خارج الحرم الجامعي.

على الجانب الأخر، أوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان، أن عدد الطلاب بالفرق النهائية المتقدمين بأعتذارات عن أداء امتحان التيرم الثاني لهذا العام، يقدر بـ 60 طالب فقط، لافتا إلى أن الجامعة قررت ترك كراسات إجابة الطلبة، داخل أماكن مخصصة بالكنترول لمدة 48 ساعة، قبل البدء في عمليات تسلميها إلى المصححين، ضمانا للإجراءات الوقائية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق