إشادات دولية جديدة بانتعاش الاقتصاد المصري.. و«بلومبرج»: نشاط الأعمال في مصر يتطور

الإثنين، 06 يوليه 2020 12:00 م
إشادات دولية جديدة بانتعاش الاقتصاد المصري.. و«بلومبرج»: نشاط الأعمال في مصر يتطور
الاقتصاد المصري ما زال مستقرا رغم أزمة كورونا

أشادت وكالة بلومبرج الأمريكية بوضع الاقتصاد المصري في ظل انتشار وباء كورونا، حيث أكدت أن نشاط الأعمال في مصر انتعش خلال شهر يونيو الماضي، كما بلغ التفاؤل بالنشاط المستقبلي أعلى مستوى حتى الآن خلال هذا العام، وزاد تراكم الأعمال غير المنجزة لأعلى معدلاتها خلال ساعات الحظر.
 
وأضافت الوكالة أن التحول من أدنى مستوى قياسي في أبريل الماضي يكتسب زخما في مصر، حيث تم رفع الكثير من القيود مؤخرا مع وجود مؤشرات على استقرار تفشي كورونا، إلا أن ارتفاع التكاليف يضغط على الشركات المصرية المضطرة إلى تقليل العمالة، مشيرة إلى أن التأجيل في الجمارك أدى إلى الضغط على أوقات التسليم، وشهدت الشركات ارتفاعا في تضخم تكلفة الشراء كان الأكبر خلال تسعة أشهر، وارتبط ذلك جزئيا بارتفاع أسعار المواد الطبية.
 
في نفس السياق قال ديفيد أوين، الخبير الاقتصادي في شركة HIS Markit، إن هاك تحسنا في وضع الاقتصاد المصري رغم الظروف التي تمر بها المنطقة وأدى ذلك إلى ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لشهر يونيو، موضحا أن هناك بعض الإشارات الواعدة على أن الاقتصاد المصري بدأ في الاستقرار.
 
وأضافت الوكالة في تقرير لها أن القطاع الخاص في مصر عاد إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر، كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات لمصر إلى 44.6 فى يونيو من 40.7 فى مايو، ليظل دون عتبة 50 التي تفصل بين النمو والانكماش.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق