تعرف على أبرز الأرقام التي حققها صلاح خلال مشوار بطولة الدوري الإنجليزي2020

الإثنين، 06 يوليه 2020 06:02 م
تعرف على أبرز الأرقام التي حققها صلاح خلال مشوار بطولة الدوري الإنجليزي2020

 
 
تمكن اللاعب المصري الدولي، محمد صلاح، من انهاء موسمه بالتتويج ببطولة الدوري مع فريق ليفربول الانجليزي، بعد انتظار دام 30 عام، ويعد هذا لقب الدوري الانجليزي الممتاز التاسع عشر الذي يحرزه الفريق في تاريخه وكان آخر ألقابه في موسم 1989-1990.
 
ولم تتوقف انجازات محمد صلاح فقط على الفوز بالدوري ومن قبله دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، بل كان هناك العديد من الأرقام القياسية التي صاحبته خلال هذا الموسم في الدوري الإنجليزي نرصدها في هذا التقرير .
 
 
1-  أحرز صلاح 17 هدفاً وصنع 7 آخرين في الدوري الإنجليزي، وبالتالي ساهم بتسجيل 24 هدفاً بشكل مباشر، وهو أفضل رقم في الفريق، متفوقاً على ساديو ماني الذي ساهم بـ22 هدفاً.
 
 
2- صلاح يحتل المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، خلف كلًا من جيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، وبيير إيمريك أوباميانج، لاعب أرسنال، المتصدران برصيد 19 هدفًا، وداني إنجز، مهاجم ساوثهامبتون، صاحب الوصافة برصيد 18 هدفًا.
 
3-صلاح الثاني في الأكثر صناعة للفرص لزملائه في صفوف ليفربول بمعدل 1.7 فرصة في المباراة الواحدة، محتلاً المركز الثاني خلف ألكسندر أرنولد الذي يصنع 2.5 فرصة في المباراة.
 
4-صلاح  الثاني في الأكثر مراوغة بواقع 1.7 مراوغة ناجحة في كل مباراة، خلف ساديو ماني الذي يقوم بمراوغتين ناجحتين في المباراة الواحدة.
 
5-صلاح الأكثر تسديداً على المرمى في ليفربول بواقع 3.8 تسديدة في المباراة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق