أحزاب ونواب وإعلاميون ينعون "العصار": رجل وطني شهد له التاريخ

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 11:22 ص
أحزاب ونواب وإعلاميون ينعون "العصار": رجل وطني شهد له التاريخ

نعي عدد من القوي والأحزاب السياسية وكتاب وإعلاميون الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي انتقل إلى جوار ربه مساء أمس الاثنين مؤكدين أنه كان رجلاً وطنياً يعمل في صمت تولى مسئوليات كبيرة في أوقات صعبة.
 
كان مقاتلا
 
من جانبه، نعي حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الفريق محمد العصار - وزير الدولة للإنتاج الحربي، قائلا: "رحم الله فقيد الامة والقيمة الوطنية ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته وخالص العزاء لأسرته وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان".
 
وقال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إن الفريق محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، كان مقاتلا وخاض كل المعارك، مشيرا إلى أن العصار كانت له أدوار كبيرة لا يعلمها أحد مشيرا أن العصار ضحى بكل ما يملك من أجل الوطن، متابعا أنه كان من ضمن الأبطال الذين تصدوا لمخطط إسقاط الوطن.
 
وذكر أن العصار كان يدرك التحديات والمخاطر التي تهدد مصر في عصر الإخوان، مضيفاً أن العصار كان يحذر من سياسة قصر الاتحادية في عصر الإخوان لأنها كانت تؤدى لحرب أهلية مشيرا “تلقيت مكالمة هاتفية من الفريق محمد العصار للتشاور في سبل الخروج من الأزمة التي وضع الإخوان فيها مصر"، لافتا إلى أن تاريخ الفريق محمد العصار يحتاج إلى حلقات وصفحات لأنه ذاخر.
 
رجل شهد له التاريخ
 
ونعى المهندس علاء والى عضو مجلس النواب ببالغ الأسى والحزن، رجلاً وطنياً كان يعمل في صمت بكل أمانة وإخلاص من أجل الوطن، رجلاً شهد له التاريخ ووهب حياته لخدمة بلده، سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر، الفريق محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي انتقل إلى جوار ربه مساء امس الاثنين.
 
وأكد النائب علاء والى أن مصر فقدت رجلاً عسكرياً من أبرز الرموز العسكرية والكفاءات والذي وهب حياة من أجل حماية واستقرار البلاد في ظروف صعبة فكان مثالاً للأمانة حظي بتقدير وحب الشعب المصري له، وأعرب النائب علاء والى عن خالص تعازى ومواساته لأسرة الفقيد الراحل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً صبر المؤمنين.
 
قضى عمره في خدمة الوطن
 
ونعت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، ببالغ الحزن والأسى، الفريق محمد العصار وزير الدولة الإنتاج الحربي، وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأضافت "درويش" في بيان لها- أن الفريق العصار هو أبنًا من أبناء القوات المسلحة قضى عمره فى خدمة الوطن، وكان له دورا مؤثرا في ثورة 30 يونيو 2013 واستمر في المشهد السياسي وزيرا مسئولا حتى رحيله وصعود روحه إلى بارئها.
 
وعبرت مساعد رئيس الحزب، عن حزنها الشديد لرحيل الفريق العصار هذا الرجل العظيم والقائد المحنك الذي عرف قيمة وطنه فعشقه المصريين، والذي كان له دورا عظيما في أوقات بالغة الصعبة ومحطات فارقة في تاريخ الوطن، وتابعت "نسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه الفردوس الاعلى من غير حساب ولا سابق عذاب ونقدم خالص العزاء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والى القوات المسلحة والى أسرته الكريمة".
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق