طلاب الثانوية العامة يبكون: امتحان الفيزياء في مستوى أحمد زويل

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 05:42 م
طلاب الثانوية العامة يبكون: امتحان الفيزياء في مستوى أحمد زويل
رضا عوض

" الفيزياء جاى فى مستوى احمد زويل " ... هذا ما قاله عدد كبير من الطلاب علي مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر "، حيث تصدر هاشتاج " الثانوية العامة " قائمة البحث الأكثر تداولا علي تويتر ، بعد أن اشتكي طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان الفيزياء، حتي أن عدد كبير من الطلاب ظل يبكي خارج اللجان فور خروجهم من الامتحان خاصة الفتيات.

اشتكى طلاب الثانوية العامة "الشعبة العلمية"، من صعوبة امتحان الفيزياء، وأكدوا أن الامتحان تضمن مسائل صعبة للغاية تحتاج لتفكير طويل لحلها، مشيرين إلي أنه رغم من حفظهم لقوانين الفيزياء، إلا أنهم وجدوا صعوبة في حل المسائل.

كما امتدت شكوي الطلاب إلي المدة الزمنية للامتحان، مؤكدين أنها لا تتناسب مع صعوبة الأسئلة التي تحتاج لوقت طويل لحلها.

من ناحية أخري كان ورقة أسئلة امتحان الفيزياء قد تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن فريق الغش الإلكترونى  التابع لغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تمكن من تحديد هوية الطالب المسئول  بعد دقائق قليلة من تصوير وتشيير الأسئلة على جروبات الغش، حيث يؤدى الطالب الامتحان فى إحدى لجان الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

الجدير بالذكر أن  طلاب الثانوية العامة قد أدوا امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الفيزياء بإجمالي 388 ألف و937 طالب وطالبة، ومادة التاريخ بإجمالي 258 ألف و187 طالب وطالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 709 طالب.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق