في مباراته أمام برايتون . هل يفعلها محمد صلاح ويعتلي قمة الهدافين بالدوري الإنجليزي؟

الأربعاء، 08 يوليو 2020 06:15 م
في مباراته أمام برايتون . هل يفعلها محمد صلاح ويعتلي قمة الهدافين بالدوري الإنجليزي؟
رضا عوض

يلتف عشاق الساحرة المستديرة اليوم في التاسعة والربع أمام شاشات التليفزيون لمشاهدة مباراة نادي ليفربول الإنجليزي ضد فريق برايتون، حيث سيشارك النجم محمد صلاح والذي سيسعي إلي مواصلة الزحف نحو لقب هداف البريميرليج للعام الثالث علي التوالي، خاصة أنه لا يفصله عن متصدر ترتيب الهدافين سوي هدفين فقط.

 

كان صلاح قد رفع عدد أهدافه في البطولة إلى 17 هدفًا، ليتقاسم بها المركز الثاني في قائمة الهدافين مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال. في حين يتصدر نجم ليستر سيتي، جيمي فاردي ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفًا حتى الآن، ويحلم " صلاح " أن يكون اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي، الذي يحتفظ بلقب هداف البطولة في 3 مواسم متتالي، حيث حقق هذا الإنجاز كلا من آلان شيرار ، والفرنسي تييري هنري (آرسنال).

 

سجل محمد صلاح  يقول أنه اشترك ضد فريق برايتون في 5 مواجهات سابقة سجل خلالا 3 أهداف وساهم في صنع هدفين، حيث كان لاعبا أساسيا في كل المواجهات التي خاصها ليفربول .

 

ويسعي " لريدز" للفوز بالمباراة للصول إلي النقطة 100 لتحطيم الرقم القياسي التاريخي المسجل باسم مانشستر سيتي، عندما حقق لقب البطولة في موسم 2017-2018 برصيد 100 نقطة كاملة، حيث وصل الفريق حاليا إلى النقطة رقم 89 مع تبقي 5 جولات.

 

 في المقابل يسعي برايتون للخروج بأقل الخسائر من المباراة للنجاة من الهبوط، حيث يحتل المركز الـ15 برصيد 36 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أستون فيلا صاحب المركز الـ18، وسيحتاج للخروج بنتيجة إيجابية للتواجد في المنطقة الدافئة.

 

كان ليفربول قد فاز في مباراتهم الأخيرة على أستون فيلا بفارق 23 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي الوصيف، والذي خسر في مباراته الأخيرة من ساوثهامبتون.

 

 الجدير بالذكر أن ليفربول حسم لقب البريميرليج هذا الموسم حيث ضمن الفوز باللقب هذا الموسم بعد غياب استمر 30 عامًا

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق