بفرمان من محافظ الاسكندرية: حظر الطائرات الورقية وغرامة 1000 جنيه.. هل تفعلها بقية المحافظات؟

الخميس، 09 يوليه 2020 12:30 م
بفرمان من محافظ الاسكندرية: حظر الطائرات الورقية وغرامة 1000 جنيه.. هل تفعلها بقية المحافظات؟
مطالبات بحظر الطائرات الورقية في المحافظات

شهدت الفترة الماضية حوادث عدة بسبب الطائرات الورقية التي انتشرت بشكل كبير في مصر، نحو قتيلين وربما ثلاثة يسقطون يوميا من على أسطح العمارات والمنازل في المحافظات، إضافة إلى عشرات المشاجرات اليومية بين الشباب التي تتطور إلى الاشتباكات.

دفعت حوادث الطائرات الورقية محافظ الاسكندرية اللواء محمد الشريف إلى إصدار قرار يحظر استخدام الطائرات الورقية بطريق الكورنيش على كافة المواطنين، وذلك للحفاظ على سلامتهم، نظرا لما تمثله من خطورة داهمة عليهم وعلى مستخدمي هذه النوعية من الألعاب، ووقوع العديد من الحوادث بسبب استخدامها.

وكلف المحافظ مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بالأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن (300 جنية) ولا تزيد عن (1000 جنيه) على المخالف أو على الولي الطبيعي له حال عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما.
 
قرار محافظ الاسكندرية وإن كان يشمل الكورنيش فقط إلا أنه فتح تساؤلا مهما بشأن لماذا لا تتحرك بقية المحافظات في حظر الطائرات الورقية وخاصة بعد تكرار الحوادث ومخاطرها على المجتمع؟.
 
المطالبة بحظر الطائرات الورقية لم تكن جديدة، حيث أثارت حوادث سقوط أطفال وشباب من أسطح العمارات والمنازل جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وخرجت مطالبات وشكاوى بضرورة تدخل الجهات المسئولة لحظر الطائرات الورقية طالما تهدد المجتمع بهذا الشكل.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م