معتز مطر يؤيد «تمرد» لعزل مرسي في 30 يونيو: حركة سلمية وفي مصلحته (فيديو)

السبت، 11 يوليه 2020 04:30 م
معتز مطر يؤيد «تمرد» لعزل مرسي في 30 يونيو: حركة سلمية وفي مصلحته (فيديو)
معتز مطر في الفيديو المتداول

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو - قديم - خلال الأيام الماضية، للمذيع الإخواني بقناة «الشرق» معتز مطر، وهو يشيد بدور حركة تمرد قبل 30 يونيو للإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.
 
واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفيديو الذي تداول بكثرة مع ذكرى ثورة 30 يونيو، أن حديثه يثبت بدون شك مدى ازدواجية وأكاذيب الإخواني، بعد أن عرضت عليه تركيا تقديم برنامج عبر إحدى قنواتها تمجد في جماعة الإخوان وتابعيهم.
 
وظهر «مطر» في فيديو متداول نشر على قناة «فيديو7» أثناء مشاركته في اعتصام الفنانين والمثقفين المطالبين بعزل وزير الثقافة الإخواني آنذاك، علاء عبدالعزيز، في 8 يونيو 2013، بعد اتخاذه قرارات بإنهاء ندب قيادات واختيار بدلاء لهم منتمين لجماعة الإرهابية، حيث ظل الاعتصام مستمرًا حتى 30 يونيو 2013. 
 
 
وقال «مطر» في الفيديو إن «الذي لا يفهم قيمة مصر الثقافية، إنها القوة الحقيقية الناعمة لمصر، أعتقد أنه علشان مصر يستحق إنه يتنحى»، مضيفا أنه يحترم تمامًا أي أداء سلمي ومنها حركة تمرد المطالبة بعزل مرسي، موضحا أنها فكرة جديدة.
 
ويضيف مطر في الفيديو: «أعتقد أنني لو مكان مرسي وشفت كل هذا اللغط الشعبي كنت سأطرح نفسي في استفتاء بدون تمرد»، مؤكدا أن حركة تمرد من مصلحة محمد مرسي وعليه أن يفكر فيها بتجرد وسيكتشف أنها في مصلحته الحقيقية.
 
ويتضح من مواقف معتز مطر المتناقضة في الدفاع عن ثورة 30 يونيو وحركة تمرد ثم مهاجمتها، أكاذيبه وأنه صاحب وجهان.
 
وظهر معتز مطر في 30 يونيو 2013 ونشر تغريدة، بالتزامن مع انتشار حشود المواطنين في شوارع وميادين مصر لرفض حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وقارن رواد مواقع التواصل ما فعله قبل ثورة 30 يونيو وما يفعله الآن على قنوات الإخوان مشيرين إلى أنه يمارس حاليًا «نفاق وكذب وباع الوطن من أجل المال فقط». 
 
30232-معتز-مطر
 
وتؤكد هذه التغريدة السابقة للهارب معتز مطر مدى حالة التزييف والتناقض التي يعيش فيها، وكيف كان يرى الحراك الشعبي ضد جماعة الإخوان في 30 يونيو، ثم انضم إلى الإخوان مقابل الأموال ليقول العكس تمامًا.
 
 
وحتى بعد نجاح ثورة 30 يونيو ظهر لمهاجمة جماعة الإخوان واعتبرها شريك رئيسي في كل الفوضى التي شهدتها مصر في تلك الفترة، مؤكدًا أنها فشلت في أن تصنع التاريخ ولكن بمجرد أن عمل في قناة الشرق الإخوانية سخر نفسه للدفاع عن جماعة الإخوان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق