وصفات غذائية هامة .. نصائح لتقوية مناعة كبار السن لمواجهة فيروس كورونا

الإثنين، 13 يوليه 2020 11:37 م
وصفات غذائية هامة .. نصائح لتقوية مناعة كبار السن لمواجهة فيروس كورونا
وصفات تقوية مناعة كبار السن
ريهام عاطف

وصفات تقوية المناعة باتت من أهم الموضوعات التي يبحث المصريون عنها عبر محركات البحث، حيث فرضت جائحة كورونا العديد من الاجراءات علي الجميع خاصة بعد ما تم الاعلان عنه بداية الازمة من أن كبار السن هم أكثر عرضه للإصابه بكورونا وهو ما جعل لتقوية المناعة اهميه خاصه من خلال العديد من وصفات الغذاء الطبيعية ،فكثير من تلك الوصفات تلعب دور كبير في  تقوية المناعة لدي كبار السن والصغارايضا، خاصه لمن يعانون اصلا من مشكلات مرضية سابقه.

فالمناعة تعتبر خط الدفاع الاول عن الجسم حيث تعطيه القدرة علي المواجهة والتصدي لاي أمراض قد تفتك به مثلما يحدث مع فيروس كورونا لذلك نقدم العديد من وصفات الغذاء الطبيعية لتقوية المناعة عند الكبار.

وصفة حساء الدجاج أو الشوربة

من أهم وصفات الطعام التي من شأنها تقوية المناعة ، حيث يكون حساء الدجاج قادر علي تحرير الاحماض الامينية الهامة كـ "السيستين" والذي يقاوم تراكم المخاط الناتج عن الجراثيم والبكتريا ، كما أن صحن الشوربة يعالجأمراض الجهاز التنفسي.

الشوفان
الشوفان

الشوفان والشعير

يحتوي الشوفان والشعير علي مادة البيتا جلوكان التي تعمل علي تقوية جهاز المناعة خاصه لدي الكبار والذي يعمل أيضا علي زيادة كفاءه خلايا الدم البيضاء المدافعة عن الجسم.

الزبادي
وصفة الزبادي

 

وصفة الزبادي

للزبادي اهميه خاصه حيث يعد من أهم وصفات الطعام حيث يمد الجسم بكميات كبيرة من البروتينات و البروبيوتك والاكتوباكيللوس الهامين لمقاومة البكتيريا.

السبانخ
السبانخ

 

وصفة السبانخ

تعد وصفات السبانخ من الاغذية الهامة لتقوية المناعة فبها مضادات أكسدة تعمل دور في غاية الاهمية في تطوير خلايا الدم بشقيها سواء الحمراء أو البيضاء ،كما تعمل علي نشاط و تحفيزالدورة الدموية.  

وصفة الأسماك

تناول الاسماك يعد من وصفات الغذاء الهامة ايضا حيث تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها كالزنك والبوتاسيوم والصوديوم والتي تلعب دورهام لتقوية مناعة الكبار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص