«زلة لسان» مرتضى منصور.. خطاب «كاف» إلى الزمالك يثير أزمة بشأن نادي القرن

السبت، 18 يوليو 2020 12:02 م
«زلة لسان» مرتضى منصور.. خطاب «كاف» إلى الزمالك يثير أزمة بشأن نادي القرن
مرتضى منصور

حالة من اللغط والجدل أثيرت خلال الساعات الماضية بعد تصريحات أدلى بها رئيس مجلس إدارة الزمالك، مرتضى منصور، خلال لقائه أمس مع الجروبات والصفحات الزملكاوية، بشأن مستجدات أزمة نادي القرن مع النادي الأهلي.
 
ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" النادي الأهلي اللقب في عام 2000، بحسب عدد النقاط التي حصدها، بناءً على مشاركاته في البطولات القارية خلال القرن الماضي، لكن الزمالك أعلن رفضه لهذه المعايير، بداعي حصوله على 9 ألقاب في القرن الماضي، مقابل 7 للفريق الأحمر.
 
وذكر مرتضى منصور في اجتماعه أمس الجمعة بمقر نادي الزمالك أنه "تلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر الجبلاية، فيما يتعلق بأزمة نادي القرن العشرين في إفريقيا"، حيث نشرت تصريحاته وأثارت حالة من الجدل، خاصة مع نشر الموقع الرسمي للزمالك لهذه التصريحات، قبل حذفها لاحقًا.
 
 
خبر نشر على موقع الزمالك
خبر نشر على موقع الزمالك
 
لكن رئيس نادي الزمالك تراجع عن هذه التصريحات وقال إنه "هو من أرسل خطابًا للكاف عبر الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن لقب نادي القرن"، لينفي ما صرح به بخصوص تلقي مجلس إدارة النادي الخطاب من قبل الاتحاد الإفريقي.
 
206694
رئيس الزمالك خلال اجتماه مع جروبات الزمالك
 
وفي أول تحرك من الزمالك بشأن أزمة نادي القرن، أكد أن الملف سيتم مراجعته بشكل نهائي خلال ساعات من خلال محاميين دوليبن، ومن ثم سيتم إرساله إلى المحكمة الرياضية الدولية غدا الأحد.
 
وشدد منصور في حديثه على أنه لن يترك حق القلعة البيضاء في قضية نادي القرن، مشيرًا إلى أنه بغض النظر عن حكم المحكمة سنعتبر الزمالك هو نادي القرن الحقيقي، في تحد على استمرار الأزمة مع النادي الأهلي.

الجبلاية ينفي
ومن جانبه آخر عقب خروج تصريحات رئيس الزمالك، سارعت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، إلى نفي تلقي أي خطابات بشأن نادي القرن.
 
وفجر مصدر داخل اتحاد الكرة مفاجأة، مؤكد أن الزمالك لم يشكُ حتى الآن رسميًا بشأن قضية نادي القرن، حتى يرد عليه الاتحاد الإفريقي، مضيفا أنه لا يوجد أي مخاطبات وصلت للاتحاد المصري في هذا الشأن.
 
صدمة التموين
وكان تلقى النادي الأبيض صدمة في أزمة نادي القرن، عقب تصريحات أكدها وزير التموين والتجارة الخارجية، علي المصيلحي، التي أشار فيها إلى عدم تسجيل شعار الزمالك ضمن العلامات التجارية.
 
وأوضح في تصريحات تلفزيونية أنه لا بد أن يقدم الزمالك المستندات اللازمة، مضيفا: "ليس معنى تقديم طلب أنه قام بالتسجيل، سنبحث الأمر ونقرر الشعار كعلامة تجارية من عدمه".
 
وأضاف أن طلب الزمالك قيد الدراسة وقد يستغرق الأمر قرابة 6 أشهر وفقاً للقانون الدولي، لافتا إلى أن النادي الأهلي تقدم في العام 2007 بطلب لستجيل شعار نادي القرن، وأحضر المستندات التي تثبت ذلك وتم التأكد منها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق