مسبار الأمل يتصدر التريند بعد تلقي الإمارات أول إشارة من الرحلة التاريخية للمريخ

الإثنين، 20 يوليو 2020 12:51 م
مسبار الأمل يتصدر التريند بعد تلقي الإمارات أول إشارة من الرحلة التاريخية للمريخ
مسبار الأمل
أمل عبد المنعم

تصدر مسبار الأمل مؤشرات البحث على جوجل والتريند، اليوم، وذلك بعد إطلاق دولة الإمارات العربية المتحدة مسبار الأمل فجر اليوم الإثنين، في أول مهمة عربية إلى المريخ، وذلك في الساعة 6.58 بتوقيت اليابان، و22.58 بتوقيت جرينتش، بعد إخفاق محاولتين سابقتين في الأسبوع الماضي بسبب الطقس السئ.

تفاصيل رحلة مسبار الأمل

تشهد رحلة مسبار الأمل التي تبلغ 500 مليون كيلومتر، وصول الروبوتات الآلية في فبراير 2021، وذلك في الذكرى الـ50 لإنشاء دولة الإمارات، وتستغرق الرحلة 7 أشهر لقطع مسافة 493 مليون كم وذلك للوصول إلى المريخ، والدوران في فلكه ثم إرسال بيانات جديدة رائدة عن مناخه وعن الغلاف الجوي المحيط به، ويدور مسبار الأمل حول المريخ لمدة "687" يوماً أي "عام مريخي"، وذلك لجمع بيانات كافية، والدورة الواحدة كاملة 55 ساعة.

مسبار 1
 

ردود الفعل على مسبار الأمل

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس دولة الإمارات، إن الإمارات تدخل التاريخ بإنجاز فضائي عربي غير مسبوق، وأن الرهان على شباب الإمارات لا يخيب، برفع رأس شعب الإمارات والدخول إلى مرحلة جديدة في التاريخ، وأنه تلقى أول إشارة من مسبار الأمل بعد انطلاقه في رحلة تاريخية إلى المريخ بهدف استكشاف أجواء الكوكب الأحمر.

بينما أكدت سارة الأميري، رئيسة البرنامج  ووزيرة الدولة لشؤون العلوم المتقدمة، أثناء مؤتمر منعقد اليوم، أن المشروع " مسبار الأمل" سوف يكون حافزاً كبير للشباب والعلماء العرب لبدء العمل في مجال هندسة الفضاء، وأنه شعور لا يوصف.. هذا مستقبل الإمارات".

ونشرت الحكومة الإمارتية في تغريدة على تويتر وكتبت" رسالة فخر وأمل وسلام إلى المنطقة العربية لتجديد العصر الذهبي للاكتشافات العربية والإسلامية".

كما نشر فريق العمل على تويتر وكتب "إنها لحظة تاريخية للعالم العربي والإنسانية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة