الزراعة تعلن أسعار الأضاحي وتؤكد : أقل 20 % من السوق المحلي

الإثنين، 20 يوليو 2020 09:50 م
الزراعة تعلن أسعار الأضاحي وتؤكد : أقل 20 % من السوق المحلي

20% تخفيض في أسعار بيع رؤوس الأبقار والجاموس والماعز والأغنام. هذا ما أعلنته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والتي أكدت علي أن انخفاض السعر يرجع لرغبة الدولة في تخفيف العبء عن كاهلهم  بتخفيضات بأسعار أقل من أسعار السوق المحلى بمنافذها  ، وخط  ساخن  للاستفسار  01005531182.
 
وقد حددت قائمة أسعار أضاحى العيد  التي اعلنها  قطاع الزراعات المحمية التابع لوزارة  الزراعة  بمنافذه المنتشرة "،  حيث تم تحديد الخراف البلدى قائم ب 58 جنيه للكيلو،  بقرى 55 للكيلو ،  جاموس 50 قائم ، ماعز  60 جنيه للكيلو،  برئى 60 جنيه للكيلو،  لحوم فرش كندوز  105 للكيلو،  كبدة 105  جنيه،  ضانى 105  جنيه،  لحوم سوادنى 90 جنيه  للكيلو، لحوم برازيلى 70 جنيه، لحوم مفروم 70 جنيه .
 
من جانبه قال المهندس أحمد فتحى مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية، في  تصريحات  صحفية ، أنه تم طرح كميات كبيرة من أضاحى العيد متوفرة بمنافذ الوزارة  سواء الخراف او البقرى  أو اللحوم الفرش.
 وأوضح المهندس أحمد فتحى، أنه تقرر مضاعفة السلع الغذائية بمنافذ الزراعات المحلية  سواء الثابتة أو المتحركة استعداد لعيد الأضحى،  وطرح اللحوم  الفرش المجمدة التى تطرح بمنافذ الزراعات المحمية، خلال فترة ما قبل عيد الأضحى.
 
وأشار إلي أن سعر كيلو اللحوم الفرش بـ 105 جنيهات، كما تم طرح كميات مضاعفة  من الزبدة البلدى، وطرح كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة، والبقوليات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق  الخارجية بنسبة تخفيضات  تصل  لـ 25%.
 
من ناحية أخري تواصل الخدمات البيطرية، وقطاع الثروة الحيوانية، ومديريات الطب البيطرى، تشديد اللجان الرقابية من قبل مديريات الطب البيطرى بالتنسيق مع المحافظين على أسواق وشوادر بيع الماشية   الحية والاغنام والماعز للتأكد من خلوها من الامراض التى تمنع بيعها كضحية وعدم تلاعب التجار، 
 
وأكد علي أنه تم تخصيص طبيب بيطرى متخصص بكل سوق للكشف عن الماشية، كما تم التشديد علي أن تكون الماشية مرقمة ومسجلة ومحصنة حتى يتم السماح للمربى  بالدخول لبيع ماشيته، وكذلك التأكد من إيوائها فى أماكن مناسبة مع تقديم العليقة المناسبة والماء الكافى.
 
قال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن هناك رقابة مكثفة  على أسواق ومحلات  بيع  اللحوم  قبل عيد الاضحى ، وتكثيف أعداد اللجان البيطرية لدول العالم المختلفة، لتنويع مصادر استيراد اللحوم ومنتجاتها.
 
ولفت إلي أن المحاجر البيطرية تعمل كصمام أمان للبلاد يمنع تسرب اية أمراض إلى الداخل، مشيرا إلي أن الهيئة تعمل علي ضبط اجراءات استيراد الحيوانات وعلى تشديد عمليات الفحص فى  المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق