بعد تداول امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. «التعليم» تؤكد: ضبط الطالب المسئول عن النشر

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 10:37 ص
بعد تداول امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. «التعليم» تؤكد: ضبط الطالب المسئول عن النشر
إبراهيم الديب

تداولت صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أجزاء من أسئلة امتحان مادة الحبر والهندسة الفراغية الثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان.

وتمكن فريق «مكافحة الغش الإلكتروني» بغرفة عمليات الثانوية العامة من ضبط الطالب المسئول عن تصوير الامتحان حيث يؤدى الاختبار فى إحدى لجان مدينة المنصورة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه بشأن ما تم تداوله علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور لامتحان اليوم الثلاثاء لطلاب الثانوية العامة. 
 
تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا صحة لهذه الصور ولا علاقة لها بالامتحان الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم وهي صور لامتحانات الأعوام السابقة.
 
وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.
 
وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن قرابة 103 ألفا من الطلاب يؤدون امتحان الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، على مستوى الجمهورية فى عدة لجان سير، قائلا: بعض اللجان لن تعقد فيها امتحانات اليوم الثلاثاء لعدم وجود طلاب بشعبة علمى رياضيات فيها.  
 
وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية يتضمن 19 سؤالا موزعة على 28 كراسة إجابة داخل البوكليت، فى زمن إجابة ساعتين، مخصص لها 30 درجة.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، وتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، وسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق