طلاب الشعبة الأدبية وعلمي علوم يودعون امتحانات الثانوية العامة 2020

الأحد، 19 يوليو 2020 01:00 م
طلاب الشعبة الأدبية وعلمي علوم يودعون امتحانات الثانوية العامة 2020
امتحانات الثانوية العامة 2020
إبراهيم الديب

​​أنهى طلاب الثانوية العامة 2020، شعبة علمي علوم، والشعبة الأدبية، منذ قليل، امتحان مادة الجيولوجيا، وعلم النفس والاجتماعي، داخل لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، في آخر أيام الامتحانات لطلاب الشعبتين، اليوم الأحد، على أن ينتهي طلاب شعبة علمي رياضة من أداء الاختبارات الثلاثاء المقبل في مادة الجبر والهندسة الفراغية.
 
وكان بدأ طلاب الثانوية العامة 2020، آداء امتحان مواد التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، والجيولوجيا لشعبة علمي علوم، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الأحد.
 
ونفذت اللجان إجراءات التفتيش للطلاب، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، من تسليم الكمامات، والقفازات، وأغطية الأقدام، وقياس درجات الحرارة، وتوزيع أكياس الجيل المطهر.
 
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الأسئلة فى فى مادتى الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل، ستكون وفق المواصفات الفنية المتفق عليها منذ البداية، موضحا أنها ستكون أسئلة واضحة غير معقدة تعتمد على الفهم بها أجزاء للطلبة الفائقين، مشيرا إلى أن تأمين الطلاب فى أخر يوم للامتحانات لن يقل عن أول يوم لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.
 
وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه فى الجيولوجيا والعلوم البيئية، يجيب الطالب عن 45 سؤالا مخصص لها 60 درجة مدة الامتحان 3 ساعات، وفى التفاضل والتكامل، 18 سؤالا موزعة فى 28 صفحة مخصص لها 30 درجة، فى زمن إجابة ساعتين فقط.
 
وأضاف أن امتحان علم النفس والاجتماع المقرر يحتوي على 20 سؤالا، يجيب الطالب عليها، موضحا أن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وواضحة ليس مناسبة لجميع مستويات الطلاب المعرفية وبها جزئيات للطلاب الفائقين.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، وتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، وسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة