"مظاهرة تأييد" سيناوية للقوات المسلحة.. شيوخ القبائل ونشطاء: لن نعلن الحداد بل مواجهة ودحر الإرهاب

الأربعاء، 22 يوليو 2020 04:05 م
"مظاهرة تأييد" سيناوية للقوات المسلحة.. شيوخ القبائل ونشطاء: لن نعلن الحداد بل مواجهة ودحر الإرهاب
كتب-محمد الحر

- شوشة : الإرهاب لن يقلل من جهود التنمية أو يوقف البناء من أجل مستقبل الأجيال القادمة

- الخولي: أهالى سيناء يقفون مع قواتهم المسلحة قلبا وقالبا ضد الارهاب.

- صقر: كنا نتوقع أى عملية إرهابية فى مواجهة تحركات مصر القوية فى ملف ليبيا 
 
استنكر كافة أهالي وقيادات شمال سيناء الحادث الإرهابي الذى استهدف أحد الارتكازات الأمنية فى نطاق مدينة بئر العبد بشمال سيناء .
 
فور وقوع الحادث الارهابى تم تناقل تفاصيل الحادث على وسائل التواصل الاجتماعى ، ونشر هاشتاج " كلنا الجيش المصرى " الذى عبر فيه الجميع عن تأييدهم لجيش مصر ودعمهم لكل ما يقوم به من أعمال حماية لأمن مصر القومى ودفاعا عن أهلها وأرضها .
 
وأكد أهالي شمال سيناء أن هذا الهجوم الارهابى جاء لإفساد فرحة المصريين بعيد الاضحى لجانب نشر الرعب والفزع في أوساط أهالي سيناء و ردا على موقف مصر من القضية الليبية .
 
وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء إن جهود القوات المسلحة مستمرة من أجل القضاء على الارهاب والتصدى لكل ما يمس وطننا العزيز ، وفى مقدمته أرض سيناء .
 
وأكد محافظ شمال سيناء أن ما يقوم به الارهاب بدعم خارجى لن يقلل من جهود التنمية أو يوقف البناء من أجل مستقبل الأجيال القادمة ، وأن جيش مصر بدعم من أهالى سيناء الشرفاء مستمر فى رسالته على أرض السلام الى أن يقضى على كل الخوارج ويحقق التنمية الشاملة ، مقدما التعازى لأسر شهداء الوطن ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين .
 
وأوضح اللواء هشام الخولى ، نائب محافظ شمال سيناء أن أهالى سيناء بصفة خاصة يقفون قلبا وقالبا مع قواتهم المسلحة ، ولن يزعزهم موقف عارض عن موقفهم الداعم للقوات المسلحة حتى يتم استكمال التنمية مع القضاء على الارهاب .
 
وأشار أسامة الغندور ، سكرتير عام المحافظة إلى دعم الجهاز التنفيذى ومجالس المدن لكل ما تقوم به قواتنا المسلحة لحماية أمننا القومى ودفع عجلة التنمية الى الأمام دون أن تتأثر .
 
ونعت مجالس المدن ومديريات الخدمات باسم جميع العاملين شهداء الواجب الوطنى الذين نالتهم يد الإرهاب الغاشم،  داعين لشهداء الوطن بالرحمة ، وأن يحفظ الله مصر من شر الأشرار وكيد الفجار الارهابيين .
 
وقدم الدكتور صلاح سلام ،عضو المجلس القومى لحقوق الانسان خالص العزاء لأسرشهداء الوطن ، داعيا الله سبحانه وتعالى  بأن يحفظ جيشنا ويزلزل الأرض تحت أقدام الخونة الخوارج .
 
وقال  الدكتور صلاح صقر ، مدير مركز بحوث الأسماك بجامعة العريش أن كلنا هنا فى شمال سيناء كنا نتوقع أى عملية إرهابية فى مواجهة تحركات مصر القوية فى ملف ليبيا .
 
وأشار الى أن الهجوم كان من الممكن أن يكون كارثة ومجزرة وفقا لما كان مخططا له ، إلا أن يقظة قواتنا المسلحة وسرعة المواجهة حالت دون تمكن الإرهابيين من تفجير السيارات المفخخة وتم إفشال المخطط .
 
وأضاف:  أن ما تم بمنتهى الاختصار هو رد تركى واضح ورسالة لمصر بأن تبتعد عن ليبيا ، ومحاولة لتشتيت انتباه الجيش المصرى عن المحور الاستراتيجى الغربى، مؤكد أن الرد المصرى سيقضى على أى تهديد لمصر .
 
وأكد أن قدر القوات المسلحة والشرطة المصرية أن تتحمل عن الشعب المصرى كل ضربات الارهاب وتلقى الطعنات الغادرة نيابة عنه ، مشيرا الى أنه مع ذلك فلن نعلن الحداد ، وانما سنعلن التحدى ونكمل المواجهة .
 
وأضاف أن جميع أهالى شمال سيناء بصفة خاصة يتحملون عن كل شعب مصر دون انتظار شكر ولا عزاء من أحد ، حيث أن الوطنية فى دمائنا ودماء آباءنا وأجدادنا ، وأن التاريخ خير شاهد على ذلك .
 
وأكد شكر عبد العزيز شكر ، أحد قيادات الحزب الاشتراكى أن رمال سيناء لا زالت تروى بدماء الشهداء مع كل حادث ارهابى ، وأن جيش مصر لن يكل ولن يمل شعبها من تقديم المزيد من الشهداء .
 
وطالب الدكتور جودة أبو هاشم ، الباحث فى محطة البحوث الزراعية بالعريش كل المصريين الشرفاء ،خاصة أهالى سيناء  ،بالدعاء لجيشنا العظيم بالنصر على الطغاة الكفرة أعداء الدين والوطن .
 
و دعت فؤادة سماحة ، مأمورة ضرائب وناشطة اجتماعية ببئر العبد الى مزيد من الدعم الشعبى لقواتنا المسلحة فى مواجهة أعداء الوطن .
 
وأعلن عبد الله الحجاوى ،أمين حزب مصر بلدى عن مواساة الحزب لكل شهداء الوطن ، والدعاء لهم بالرحمة ، وأن يؤيد جيشنا بالنصر على الأعداء فى أى مكان .
 
وأشارت سناء جلبانة ،مقرر المجلس القومى للطفولة والأمومة الى دور الجيش المصرى فى كافة ربوع الوطن وخاصة أرض سيناء فى حماية الأرض والعرض .
 
وقدم عادل راضى عضو مجلس الشعب السابق العزاء لأسر الشهداء من المدنيين والعسكريين ، متمنيا سرعة النصر على الأعداء.
 
و قدم رحمى بكير عضو مجلس النواب خالص العزاء والمواساة فى كل شهداء الوطن ، داعيا أبناء سيناء الى مزيد من الدعم فى مواجهة الأعداء .
 
وأعرب البرلماني الأسبق  فايز أبو حرب  ،عن مواساته للأهالى الشهداء والدعاء بسرعة الشفاء للمصابين ، وأن يؤيد الله جيشنا وقواتنا المسلحة بالنصر على أعداء الوطن والدين .
 
ووصف الدكتور شاكر رفعت بدوى أمين عام المعهد العالى للهندسة بالعريش ليلة أمس بأنها كانت كئيبة ومن أثقل الليالى التى مرت علينا فى سيناء بسبب هذه العملية الارهابية .
 
وأضاف ياسر سليمان العمارى مسئول المتابعة بشركة المياه والصرف الصحى أن أهلنا فى قرية رابعة ببئر العبد عاشوا ليلة صعبة بسبب شدة المواجهة بين القوات المسلحة والارهابيين .
 
وأكد الدكتور حاتم محفوط ، وكيل كلية التجارة على أن رجال الجيش المصرى دائما يضحون بحياتهم فى سبيل الحفاظ على الأرض والعرض وحماية المواطنين .
 
وأعلنت احسان داود الغالى ، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة فى شمال سيناء باسم منظمات ومؤسسات المجتمع استنكارها وادانتها للحادث الارهابى، مؤكدة على الدعم التام للوطن وقواته المسلحة والشرطة من أجل القضاء على الارهاب ورفض كل محاولات إثارة الفتن وتعطيل التنمية والتقدم وبناء مصرنا الحديثة،  ومشيرة الى الأخطار التى تحاك ضد الوطن وتسعى إلى تفتيته وتسليمه إلى الكيانات الإرهابية المحرضة والمضللة .
 
وعرضت حسناء الشريف، مقررة المجلس القومى للمرأة سابقا بيان القوات المسلحة الصادر عقب الهجوم الارهابى ،داعية بنصر جيشنا العظيم على هؤلاء الارهابيين .
 
وأعلنت منى برهوم ،عضو المجلس القومى للمرأة أن الارهاب لن يؤثر فينا مهما حدث ، مشيرة الى أنه كلما نودع شهيدا يولد ألف غيره ، وأن شعار أبناء سيناء هو أن نعيش بكرامة فوق الأرض أو نستشهد تحتها .
 
ويؤكد المهندس صابر غانم ، القيادى فى بئر العبد أن الهجوم الارهابى كان ضخما ومخططا له، الا أنه بفضل الله واستعداد ويقظة وجاهزية جنودنا البواسل الأبطال وقياداتهم الواعية تم افشال المخطط والتصدى للهجوم الارهابى .
 
وأكد الكثير من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والمواطنين استنكارهم وادانتهم لمن قاموا بهذا العمل الارهابى وما سبقه من عمليات ارهابية ، مؤكدين على ضرورة توحد مختلف الفئات فى مواجهة التحديات التى تواجه الوطن ، وفى مقدمتها هذا الارهاب .
وأهابوا بالقوات المسلحة والشرطة بسرعة الثأر لشهداء الوطن بدعم من أبناء سيناء المخلصين .
 
ولا تزال الاستنكارات متوالية من مختلف فئات أبناء سيناء ، مؤكدين على استمرار دعم ومؤازرة الجيش المصرى والشرطة المصرية فى القضاء على الارهاب والسير قدما فى طريق التنمية الشاملة .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة