"آخر زمن".. دعاوى النشوز أمام محكمة الأسرة تكشف تعدي الزوجات على أزواجهم بالضرب

الخميس، 23 يوليو 2020 04:30 م
"آخر زمن".. دعاوى النشوز أمام محكمة الأسرة تكشف تعدي الزوجات على أزواجهم بالضرب

لا تخلو الحياة الزوجية من الخلافات بين الزوجين فقد تصفوا تارة وتتعكر تارة أخرى، ومن المظاهر التي تسوء فيها العلاقة الزوجية نشوز المرأة على زوجها، وتمتلئ دواليب محكمة الأسرة بمثل هذه القضايا التي ربما أصبحت سلاحاً يستخدمه الزوجين ضد بعضهما البعض، وهناك العديد من دعاوى النشوز الغريبة على الإطلاق.
 
زوجة تضرب زوجها وتهشم رأسه
 
لم يعد يمر بضعة أيام حتى نسمع عن زوج يلجأ للقضاء شاكياً من زوجته، فلم يعد الأمر كما كان وأن الزوجة هى التى تتقدم بالشكوى من تعدى زوجها عليها بالضرب، ولكن انقلبت الآية وأصبح الواقع عبارة عن زوجة تضرب زوجها، وهذا ما أكده "أ.م.ك" الباغ من العمر 38 عام، بعد أمام محكمة الأسرة بعد رفع دعوي نشوز ضد زوجته.
 
وقال المدعي، أن زوجته داومن علي التعدي عليه والاساءة له طوال 3 سنوات زواج بسبب شعورها بالنقص، فقد تزوجت بزوجة لا تعرف الرحمة، تعشق المال، داومت على ابتزازي، حتى تتحكم فى حياتي فكانت تطالبني بمصروف شهري 5 ألاف جنيه لأهلها".
 
وأضاف " أمام المحكمة، اعتادت على الاستيلاء على أموالى ومنحها لأهلها، وعندما رفضت مكوث والداتها المريضة بمنزلى، بسبب سفري الدائم وتردد أقاربها على المنزل فى غيابي، ثارت وكادت أن تقتلني وتركتني مصابا بجروح استلزمت 21 غرزة بعد أن هشمت رأسي".
 
تتهم زوجها بالضعف الجنسي
 
أمام محكمة الأسرة وقف الزوج "خ.م.ج"، البالغ من العمر 57 عام، ينعي حظه بعد أن قامت زوجته بتشويه سمعته واتهامه بالضعف الجنسي وتوجيه اتهامات كيدية له، كما قامت تحريض خارجين على القانون للتعدي عليه بالضرب المبرح، مضيفا ولم أتخيل أن زواجنا وحبي لها سينتهي بتلك الطريقة البشعة.
 
وأضاف، اتهمتني بالزور أنني بخيل رغم أنني قدمت لها كل ما أملكه خلال 7 سنوات جواز، حتي أصبح لديها ثروة فى البنوك من أموالى وتنازلت لها عن ملكية شقة تبلغ قيمتها مليون جنيه، ورغم ذلك هجرتني طوال عام ومنعتني من رؤية ابنتي الوحيدة وسممت عقلها، ودفعتها لكراهيتي.
 
تبدد أموال زوجها علي أصدقائها
 
بددت أموالي علي صديقاتها بهذه الكلمات وقف  ف.م.ع، البالغ من العمر 36 عاما، أمام محكمة الأسرة يندب حظه وذلك بعد تبديد زوجته أموالها على صديقاتها، وإنفاقها  مبلغ 200 ألف جنيه أثناء اصطحابها لهم بأحدي الرحلات، مستغلة تحكمها فى أمواله وحيازتها أرقام حساباته المالية، ليقضي 3 سنوات مدة زواجهما فى عذاب وخلافات مستمرة،.
 
وأضاف ، فشلت فى جعل زوجتي تتخلى عن علاقتها باصدقائها، لتقوم خلال مدة زواجي بتبديد أموالي عليهم وتعاقبني بالخصام لأيام طويلة إذا قمت بالاعتراض على تصرفاتها التى لا يقبلها زوج على نفسه، مما سبب لي مشاكل كبيرة وقطيعة مع عائلتى، وصلت إلى حد قيامها بتحرير بلاغات ضدي، وملاحقتي بـ 12 دعوي حبس.
 
وأكد الزوج أمام محكمة الأسرة:" كانت تلاحقني تحاسبني على أقل خطأ وتعنفني، وعندما تركت المنزل ثارت وأتت بشهود زور، ليثبوا سوء سمعتى وضربي لها، حتى تقوم بابتزازي لأدفع لها مبالغ مالية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق