انتخابات مجلس الشيوخ.. السوشيال ميديا سلاح الأحزاب للتواصل مع الناخبين

السبت، 25 يوليو 2020 04:30 م
انتخابات مجلس الشيوخ.. السوشيال ميديا سلاح الأحزاب للتواصل مع الناخبين
السوشيال ميديا

يبدو أن السوشيال ميديا سيكون سلاح الأحزاب الأبرز خلال انتخابات مجلس الشوري، فبين قدرة التواصل مع أكبر عدد من الناخبين، وبين إجراءات احترازية تتخذها الدولة بسبب فيروس كورونا، تبقى مواقع التواصل الحل الأمثل والأسرع.
 
وتبدأ الأحد، فترة الدعاية الانتخابية وتستمر حتى 14 يوما، في وقت وضعت فيه بعض الأحزاب والقوى السياسية للمسات النهائية للدعاية، مؤكدين أن هناك اعتماد كبير على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي في الفترة المقبلة، بجانب إعلانات الأوت دور والدعاية التقليدية.
 
وتجري قائمة «من أجل مصر»- تخوض انتخابات القائمة منفردة- لقاءات تنسيقية بخريطة التحركات والبرنامج العام للدعاية والتعريف الناخبين بالمرشحين، إذ من المفترض أن تعلن القائمة كافة التفاصيل الخاصة بالدعاية لمرشحيها فور انطلاق توقيت الدعاية.
 
وذكرت تقارير، أن حزب «حماة الوطن» أجرى جلساته من خلال اللواء محمد على بلال، أمين عام حزب حماة الوطن مع أمناء الحزب بالمحافظات المختلفة، لوضع الأسس والخطوات اللازمة لإدارة العملية الانتخابية المقبلة، لكل من مجلسي الشيوخ والنواب وتنسيق خطوات الدعاية الانتخابية.
 
في غضون ذلك، قال النائب محمد بدراوي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن الحزب استعرض برنامجه الانتخابي لانتخابات الشيوخ، يطبع ويوزع على المرشحين قبل بدء الدعاية الانتخابية، موضحا أن شعار البرنامج هو «أفعال لا أقوال»، وينقسم لـ 3 محاور.
 
وبحسب بدراوي، فإن الحزب يضع حملة دعائية واسعة النطاق بالصحف ووسائل الإعلام واللافتات الإعلانية الخارجية لمرشحيه ولدعمهم في المعركة الانتخابية، بجانب الاعتماد على الدعاية الأون لاين والإعلانات الأوت دور «البانرات» ووسائل الإعلام التليفزيونية فى التعريف بمرشحيه، هذا بجانب طبع الدعاية الورقية وتوزيعها.
 
بدورها، قالت أمينة النقاش، المتحدث باسم لجنة الانتخابات بحزب التجمع، إن الحزب عقد جلسة مع مرشحيه على القائمة الوطنية من أجل مصر ومرشحه الفردي للتنسيق بشأن تحركات الدعاية الانتخابية والقضايا التي يتبناها كل مرشح، وسيتم نشر برامجهم الدعائية عبر مواقع التواصل وأيضا طباعتها لتوزيعها.
 
وأشارت المتحدث باسم لجنة الانتخابات بحزب التجمع، إلى أن الحزب أكد في جلسته معهم على أن يكون الخط الأساسي لبرامجهم في مبادى رئيسية، التي تمثل برنامج الحزب من الأساس وهو نحو مجتمع للعدالة المجتمعية، وإرساء الديمقراطية ودعم الدولة المصرية في مواجهة التحديات الراهنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة