فاروق جعفر يهاجم من نجوم الكرة المصرية بعد تصريحاته المثيرة عن المجاملات التحكيمية

السبت، 25 يوليو 2020 03:02 م
فاروق جعفر يهاجم من نجوم الكرة المصرية بعد تصريحاته المثيرة عن المجاملات التحكيمية
فارو جعفر
أمل عبد المنعم

هجوم من مختلف نجوم الكرة المصرية، للرد على تصريحات الكابتن فاروق جعفر، نجم الزمالك المعتزل، والتي شهدت الساعات الماضية جدلاً واسعاً عبر وسائل الإعلام المختلفة بعد ما ادعى أن منتخب مصر تأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990، بالمجاملات التحكيمية، وكان انتصار منتخب مصر على الجزائر في القاهرة عام 1989 بهدف دون رد، ليحسم صعوده إلى مونديال إيطاليا.

وقال فاروق جعفر عبر إحدى القنوات الرياضية، "كان الحكام الآفارقة في الثمانينيات يجاملون الأندية المصرية، وفي الاجتماع الفني قبل المباريات يسألونا هل تريدون ركلة جزاء أم طرد لاعب من المنافس."

وتابع فاروق جعفر في تصريحاته "تأهلنا لكأس العالم 90 بالمجاملة.. الكرة كانت تدخل مرمى مصر والحكام لا يحتسبون الأهداف.. ولولا المجاملات التحكيمية لما تأهلنا".

تعليق هاني رمزي على فاروق جعفر

هاجم الكابتن هاني رمزي، نجم مصر والأهلي السابق، تصريحات فاروق جعفر عبر حسابه الرسمي" تويتر"، وكتب: "أتشرف بالإنتماء إلى جيل 90 اللي من وجهة نظري من أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المصرية بقيادة الجنرال كابتن محمود الجوهري".

وأضاف رمزي في هجومه على فاروق جعفر: "وصلنا لكأس 90 كان حصاد جهد وتعب وولاء وحب لبلدنا من الجميع، إدارة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير وبلد بأكملها وليس بمجاملة أحد".

تعليق أحمد بلال على فاروق جعفر

وعلق أحمد بلال، نجم النادي الأهلي السابق، على كابتن فاروق جعفر في إحدى التصريحات الصحفية موضحاً أن كلامه يمكن أن يصدق في حالة أن الحكام يكونوا بيعرضوا عليهم ضربات جزاء ويتم رفضها، وأن هذا أمر صعب تصديقه، لإن في حالة وجود فرصة للنادي لإستغلال الحكام أكيد هيستغلها.

وأعتقد بلال أن الكابتن فاروق جعفر خانة التعبير للكلام في أمر مثل ذلك، وكان غرضه تحسين الصورة، لكنه لا يقصد أن كل الأندية كانت ترشي الحكام، وقصد الحديث عن فساد التحكيم الأفريقي، مؤكداً أن الكرة المصرية تعاني الأمرين خارج مصر لفساد الحكام.

تعليق رضا البلتاجي على فاروق جعفر

وصف رضا البلتاجي، الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام الأسبق، تصريحات فاروق جعفر أنها غير مسئولة وفي غير محلها، وأكد أن أخطاء الحكام توجد في الدوريات الأوروبية الكبرى وجميع ملاعب العالم.

وأكد البلتاجي في إحدى التصريحات الصحفية، على جدارة استحقاق  صعود منتخب مصر كأس العالم في مونديال 90، موضحاً إذا كان الأمر سهل لصعدنا في مونديال 86 و 82، لكن ما تم هو الصعود في مونديال 1934 ومن بعده 1990 ثم مونديال 2018، وتساءل أين المجاملة للتحكيم الأفريقي لمنتخب مصر، وطالب فاروق جعفر بمراجعة تصريحاته لتأثيرها السلبي على المنتخب والحكام الأفارقة وتسبب ضغوط على المنتخب.

تعليق أمير عزمي على فاروق جعفر

نشر أمير عزمي مجاهد، لاعب نادي الزمالك، عبر حسابه الشخصي"الفيس بوك"، بشأن تصريحات فاروق جعفر، " ملك النص محصلش الملك اللي في الكوتشينة،، للأسف تصريح خايب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة