جرائم أردوغان مستمرة.. آخرها إرسال 2000 من الميشيليات الصومالية إلى ليبيا

الأحد، 26 يوليو 2020 02:07 م
جرائم أردوغان مستمرة.. آخرها إرسال 2000 من الميشيليات الصومالية إلى ليبيا
مليشيات أردوغان

جريمة جديدة تضاف إلى سجل الرئيس التركي رجب طيب أوردغان، في دعم الإرهاب، وذلك من خلال إرسال ميشيليات صومالية إلى ليبيا، للقتال إلى جانب الميليشيات المتطرفة التابعة لحكومة الوفاق في طرابلس وذلك حسبما نشرت وسائل إعلام صومالية. 
 
كما أفادت بأن تركيا تعمل على نقل حوالي 2000 من الميشليات الصومالية إلى ليبيا وذلك في مقابل منحهم الجنسية القطرية، مستغلين ارتفاع نسب الفقر والبطالة لتجنيد عناصر مرتزقة صومالية للقتال في ليبيا. 
 
ويحاول أوردغان استبدال المرتزقة السوريين الذين تم إرسالهم إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق والسيطرة على حقول النفط بميشيليات من جنسيات أخرى، لا سيما من بعض الدول الإفريقية وفي مقدمتها الصومال، وذلك في أعقاب زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى قطر قبل عدة أيام.
 
جدير بالذكر أن تركيا أعلنت في أكتوبر 2017 إنشاء قاعدتها العسكرية الثانية خارج الأراضي التركية وكانت في الصومال، وتعد القاعدة العسكرية التركية في قطر هي أول قاعدة تم إنشاؤها خارج البلاد.
 
وكانت تقارير استخباراتية تحدثت أن الأتراك انتهزوا ثغرة في القرارات الدولية المتعلقة بمكافحة القرصنة في القرن الإفريقي، ومنها حصلوا على الاتفاقية العسكرية في الصومال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة