الدولة تساند المتضررين من الإرهاب في بئر العبد.. حصر للخسائر وتقديم مساعدات عاجلة وأماكن إقامة

الأحد، 26 يوليو 2020 02:04 م
الدولة تساند المتضررين من الإرهاب في بئر العبد.. حصر للخسائر وتقديم مساعدات عاجلة وأماكن إقامة
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
كتب محمد الحر

المحافظ: حصر وتقدير الأضرار المنازل والمحال التجارية وصرف تعويضات مناسبة للمواطنين

التضامن: توزيع 1400 كرتونة مواد غذائية وتقديم طن ونصف من اللحوم

امتدت يد الدولة لإصلاح ما أفسده الإرهاب في منطقة بئر العبد بشمال سيناء، وتقديم المساعدات العاجلة واتخاء الإجراءات الضرورية اللازمة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في قرى غرب بئر العبد التي تضررت بفعل الإرهاب.
 
وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه قرر تشكيل لجنة لحصر الأضرار التي لحقت بالمنازل والمحال التجارية جراء العمليات الإرهابية بقرية رابعة بمركز بئر العبد غربي المحافظة. 
 
وأوضح محافظ شمال سيناء، أن اللجنة المشكلة تضم مندوبين من الشئون المالية والتخطيط العمراني بالديوان العام والتضامن الاجتماعي والإدارة الهندسية بمجلس مدينة بئر العبد وعدد من الجهات المعنية.
 
ولفت "شوشة"، إلى أن اللجنة ستقوم بحصر كافة الخسائر التي لحقت بالمنازل والمحال التجارية التي أضيرت، بجانب صرف التعويضات المناسبة للمواطنين المضارين.
 
وأكد محافظ شمال سيناء إنه تم صرف مساعدات عاجله للمواطنين المضارين، بجانب توفير أماكن لاقامة المضارين بقرى قاطبة واقطية والمريح والجنايات جراء تلك الأعمال الإرهابية.
 
وقالت سعدية محمود، مدير التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، إنه تم تشكيل فريق إدارة أزمة يتكون من مدير إدارة التضامن الإجتماعي ببئر العبد وإدارة الإغاثة بالمديرية وفرع الهلال الأحمر المصري، لتوزيع المساعدات على المضارين بقرى رابعة والجناين والمريح وقاطيه، وحصر الأسر التي أضيرت تمهيدا لصرف التعويضات. 
 
وأشارت مدير التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، إلى أنه تم تجهيز عدد من المدارس والاستراحات الحكومية بالمراتب والأغطية والمفروسات لإقامة المضارين من أبناء تلك القرى.
 
وأوضحت أنه تم توزيع 1400 كرتونة مواد غذائية وتقديم طن ونصف من اللحوم من بنك الطعام إلى الجمعيات الأهلية لتوزيعها على المواطنين المضارين جراء الأحداث الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة