مان سيتي.. عملاق مدينة مانشستر يعود لدوري أبطال أوروبا

الإثنين، 27 يوليو 2020 02:30 م
مان سيتي.. عملاق مدينة مانشستر يعود لدوري أبطال أوروبا
مان سيتى وليفربول

أنهى فريق مانشستر سيتي، مبارياته في الدوري الإنجليزي، بتحقيق نتيجة كاسحة على ضيفه نورويتش سيتي بخماسية دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «الاتحاد»، الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
أحرز أهداف وصيف البريميرليج، كل من جابرييل جيسوس وكيفن دي بروين «هدفين» ورحيم سترلينج ورياض محرز في الدقائق 11 و45+1 و79 و83 و90، ليرتفع رصيد مان سيتي إلى 81 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد نورويتش سيتي عند 21 نقطة في المركز 20 والأخير.

مان سيتي يعود لدوري أبطال أوروبا
 
وفي وقت سابق،  أصدرت المحكمة الرياضية، حكمها بإيقاف عقوبة حرمان مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل بسبب خرقه لقواعد اللعب النظيف. وأوضح بيان المحكمة أن العقوبة تم إيقافها، وبالتالي سيسمح لنادي مانشستر سيتي بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ولكن سيكون عليه دفع الغرامة المالية الموقعة عليه.
 
وتعرض مانشستر سيتي، لعقوبة بالحرمان من اللعب في البطولات القارية موسمي 2020-2021 و2021-2022 بسبب انتهاك قوانين اللعب المالي النظيف فيما يتعلق بعوائد الرعاة.
 
وبحسب بيان المحكمة الرياضية، فإن مانشستر سيتي سيدفع غرامة قدرها 10 مليون يورو عن مخالفاته، وذلك بعد تخفيض العقوبة، في الوقت الذي رحبت فيه إدارة المان سيتي بالقرار، موجهة الشكر إلى المحكمة.
 
 وعرض مانشستر سيتي قضيته على مدار ثلاثة أيام متواصلة الشهر الماضي أمام المحكمة، وأكد أنه لم يكسر أية قوانين تخص قواعد اللعب النظيف بأفعاله.
 
ديفيلد سيلفا يودع مان سيتي
 
على صعيد آخر، ودع النجم الإسباني ديفيلد سيلفا، فريق مانشستر سيتي رسميًا بعدما خاض آخر مباراة له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدًا أنه خاض 10 سنوات لا تصدق داخل ملعب الاتحاد.
 
ونقلت وسائل الإعلام الإنجليزية، عن سيلفا قوله: «أنا فخور جدّا، عندما قدمت إلى هنا لم أتخيل أن أحقق هذا العدد من البطولات وتلك الطريقة التي فزنا بها.. استمتعت بالـ 10 سنوات، هذه آخر مباراة لي في البريمرليج، أنا أحب جميع من في هذا النادي، علاقتنا معًا ممتازة، سوف افتقدهم».
 
وواصل: «أنا شخص محظوظ، لدى الكثير من الذكريات وهذه إحداها، سوف افتقد كل شيء وسأتفتقد العمل مع هؤلاء الاشخاص، هم أشخاص مذهلون حقّا، لقد صنعوا حياتي لسنوات عديدة».
 
وحقق فريق ليفربول، لقب الدوري الإنجليزي بعد غياب دام 30 عاما، برصيد 99 نقطة، بعدما أنهى مبارياته في الدوري، بفوزه على مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 3 – 1.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة