لماذا وافق فايلر على تجديد عقده مع الأهلي بالرغم من الشرط الجزائي الكبير؟

الخميس، 30 يوليه 2020 06:20 م
لماذا وافق فايلر على تجديد عقده مع الأهلي بالرغم من الشرط الجزائي الكبير؟
أمل عبد المنعم

وقع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، عقداً لموسم أخر مع المارد الأحمر النادي الأهلي.

وكانت تفاصيل العقد المبرم لمدة موسم واحد، بنفس الشروط المالية الخاصة بالعقد السابق، وذلك بعد سلسلة من المفاوضات والشد والجذب بين الطرفيين، وكان به شرط جزائي كبير.

ويمتلك الطرفان الأهلي وفايلر الحق في فسخ العقد من طرف واحد دون أي التزامات، وذلك بعد انتهاء فعاليات بطولة الدوري، وأبطال أفريقيا.

وفي حالة فوز الأهلي بهما في أكتوبر، وخلال 15 يوماً من تاريخ أخر مباراة في البطولتين، من حق فايلر فسخ العقد، وكذلك في حالة خسارة الأهلي للبطولتين من حقه إقالته، وبالتالي يلغى الشرط الجزائي في حالة فسخ إدارة نادي الأهلي للعقد دون الإلتزام بأي شروط، لكن بانتهاء 15 يوماً تعود بنود العقد كما كانت بشروطها الجزائية.

ووضع النادي الأهلي سيناريو فني، في حالة اتخاذ فايلر قراراً بالرحيل عنه، خلال الفترة المقبلة، من خلال تحضير عدد من السير الذاتية يتم الموافقة عليها لخلافة فايلر، وأن يكون القرار الأول للجنة التخطيط برئاسة محسن صالح في الصفقات الجديدة. 

وقدم السويسري فايلر للنادي الأهلي بقيادته 29 مباراة، حقق الفوز في 25 منها وخسر مباراتين على المستوى المحلي والأفريقي، وكانت البداية في مباريات الدوري بفوز 17 مباراة بقيادة فايلر، كما قاد 10 مباريات بدوري أبطال أفريقيا بتحقيق الفوز بـ6 منها، وتعادل في 3 وتلقى الهزيمة في مباراة واحدة، وحقق لقب السوبر المصري على منافسه الزمالك.

وافق فايلر على تمديد تعاقده مع الأهلى، بعد نجاح مسئولو الأهلي في إقناعه باستكمال المهمة خاصة أن الفريق مُقبل على العديد من التحديات سواء على المستوى القاري أو المحلي، وهو الأمر الذي أغرى فايلر لاستكمال المهمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا