بعد إجازة العيد..

خطة الجامعات لاستقبال الحاصلين على الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات

الأحد، 02 أغسطس 2020 12:00 م
خطة الجامعات لاستقبال الحاصلين على الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات
جامعة القاهرة

ضعت الكليات مواعيد مقترحة لإتمام اختبارات القدرات لتكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى وضع ضوابط وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال اختبارات القدرات.

يأتى ذلك فى إطار  استعدادات الجامعات الحكومية لإجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالعام الدراسى 2019/2020.

 
 الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ، قال إن الجامعة ستطبق كافة معايير وضوابط الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال أداء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالعام الدراسى الجارى.
 
 
 
وأوضح الدكتور عبد الرازق يوسف أن المجلس الأعلى للجامعات المخول له وضع الموعد الزمنى لامتحانات القدرات، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إجراءها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حتى تكون الجامعات أوشكت على الانتهاء من امتحانات طلاب السنوات النهائية.
 
 
 
وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ على تطبيق كافة إجراءات الوقاية التي اتخذتها الجامعة فى امتحانات طلاب السنوات النهائية، وذلك بالتزامن مع البدء فى امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة، التى تعتبر شرط الدخول للكليات التى تتطلب ذلك، بالإضافة إلى الحصول على المجموع اللازم بالثانوية العامة وفقا لطبيعة التنسيق.
 
 
 
ومن جانبه، قال الدكتور حسين مغربى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، إنه عقد اجتماعا مع الكليات التى تجرى بها اختبارات قدرات، وهم التربية الرياضية والتربية النوعية والفنون التطبيقية ، لمناقشة المواعيد المقترحة بشأن إجراء اختبارات القدرات، وتم التوافق حول إجراءها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك حتى تكون أنهت الجامعة اغلب امتحانات طلاب السنوات النهائية، بما يضمن تقليل الكثافة داخل الكليات.
 
 
 
 
وأشار الدكتور حسين مغربى  إلى أن الموعد المقترح لإجراء اختبارات القدرات للحاصلين على الثانوية العامة سيكون بعد إجازة عيد الأضحى، وقبل ظهور نتائج التنسيق الخاصة بالمرحلة الأول من تنسيق الثانوية العامة.
 
 
 
وذكر نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة ستطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد خلال أداء اختبارات القدرات، من حيث مراعاة التباعد الاجتماعى، وكذلك تقليل الكثافة وارتداء الكمامات للطلاب، وتعقيم قاعات الاختبارات بما يضمن تطبيق كافة إجراءات الوقاية لمنع عدوى فيروس كورونا.
 
 
فيما قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن من المتوقع إجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، موضحة أن الكلية ستتخذ قاعات إضافية بالجامعة خلال فترة أداء اختبارات القدرات، وذلك بهدف تقليل الكثافة ومراعاة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 
 
 
وذكرت الدكتورة هويدا مصطفى  أن أعداد الراغبين فى الانضمام لكلية الإعلام تكون مرتفعة وبلغت العام الماضى حوالى 4000 طالب، وبالتالى سيتم إجراء اختبارات القدرات بقاعات إضافية خارج الكلية.
 
 
 
وأشارت عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا باختبارات القدرات، والتى تطبق حاليًا بامتحانات السنوات النهائية، من حيث ارتداء الكمامات وكذلك توفير كبائن تعقيم، بالإضافة إلى العمل على توفير كمامات للطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة