في سبتمبر وأكتوبر..

ماذا قال الخبراء عن توقعات عودة السياحة الأوروبية بكامل قوتها؟

الإثنين، 03 أغسطس 2020 02:00 م
ماذا قال الخبراء عن توقعات عودة السياحة الأوروبية بكامل قوتها؟
السياحة

بعد انخفاض أعداد مصابى فيروس كورونا المستجد بمصر، يتوقع خبراء السياحة بمحافظة البحر الأحمر وصول أولى الرحلات الأوروبية لمطارى مرسى علم والغردقة خلال شهر أغسطس الجارى، بينما يرى آخرون أن بداية شهر سبتمبر المقبل، ستشهد عودة السياحة الأوروبية بقوتها إلى مصر.

علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، قال أن هناك توقعات بعودة السياحة الأوروبية بقوتها خلال سبتمبر وأكتوبر، وذلك بداية من الموسم السياحي الجديد، حيث من المقرر أن تصل الرحلات الأوربية بصورة جديدة. 
 
وأضاف رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن نسبة الإشغال السياحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك ممتازة، مؤكدا أن اغلب الفنادق كامل العدد من حيث نسبة الإشغال الـ 50% لكل فندق وهى التى أقرتها وزارة السياحة والآثار، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
ومن ناحيته، قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، أن هناك توقعات بوصول أولى الرحلات الاوربية لمصر خلال أغسطس الجارى أو بداية سبتمبر، موضحا أن انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد سيعجل من وصول الوفود السياحية لمدينة الغردقة ومرسى علم.
 
وأضاف أبو الحجاج العماري، أن هناك توقعات أن تكون أولى الرحلات الأوروبية قادمة من بلجيكا أولا ثم هولندا وإيطاليا وألمانيا، مؤكدا أن هناك أكثر من 100 فندق سياحى استلموا شهادات الصحة والسلامة من وزارة السياحة، إلا أنهم لم يستقبلوا نزلاء، وينتظرون وصول السياحة الأوروبية خلال الشهر الجارى، وبداية الموسم.
 
وعلى جانب آخر، كشف مصدر بمكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، أن الفنادق والقرى السياحية التى حصلت على شهادة الصحة والسلامة لاستقبال نزلاء قرابة 180 فندق سياحى، حيث تم إيفاد لجان مشكلة من وزارة السياحة وكذلك وزارة الصحة وغرفة المنشأت للتأكد من تطبيق الإجراءات التى أكدت عليها وزارة السياحة لاستقبال نزلاء.
 
وأضاف المصدر هناك أكثر من 80 مركز بحرى متنوع استلموا شهادات الصحة والسلامة للقيام برحلات بحرية متنوعة بالبحر الأحمر، وذلك بعد إيفاد لجان من وزارتى الصحة والسياحة وغرفة الغوص.
 
وكان مطار الغردقة الدولي، وكذلك مطار مرسي علم الدولى قد استقبلا عدد من رحلات الطيران الخارجية منذ إعلان الحكومة المصرية فتح حركة السياحة الخارجية بداية يوليو الماضى، حيث استقبل مطار الغردقة الدولى أكثر من 25 رحلة طيران من دول أوكرانيا وبيلا روسيا، وكذلك سويسرا تقل على متنهم سياح من دول مختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة