إيران تكشف لغز الجريمة الغامضة: لماذا انتحر قاتل الكاهن الزرادشتي؟

الإثنين، 03 أغسطس 2020 06:00 م
إيران تكشف لغز الجريمة الغامضة: لماذا انتحر  قاتل الكاهن الزرادشتي؟

تفاصيل جديدة تتعلق بواقعة مقتل كاهن زرادشتي واثنين آخرين في ظروف غامضة، الشهر الماضي كشفها الإدعاء العام بمحافظة كرمان الواقعة جنوب شرق إيران.
 
وقال يد الله موحد مدعي عام كرمان، الإثنين، إن قاتل الكاهن الزرادشتي آرش كسروي قد انتحر بعد تنفيذ جريمته لكن السلطات اعتقلت شخصين على صلة بالحادث، حسبما أورد موقع خبر أونلاين المحلي.
 
نُشرت أخبار العثور على جثة رجل الدين الزرادشتي آرش كسروي واثنين من رفاقه في مدينة ماهان التابعة لمحافظة كرمان، في 26 يوليو الماضي. وذكر مدعي عام محافظة كرمان الإيرانية أسماء رفيقي كسروي الذين قتلا معه، وهما فرحناز رفيعي، ومحمد جواد كنج عليخاني.
 
وبحسب المسؤول القضائي، فإن فرحناز رفيعي كانت لديها معرفة سابقة مع آرش كسروي، في حين كان كنج عليخاني مديرا لأعمال رجل الدين الزرادشتي. وأوضح موحد أن اشتباكات نشبت بسبب نزاعات مالية، قام على إثرها محمد جواد كنج عليخاني بقتل آرش كسروي ثم حاول هذا الشخص مع خطيبته قتل فرحناز رفيعي.
 
ولفت مدعي عام كرمان إلى أن القاتل عليخاني أنهي حياته منتحرا بعد أن قطع الوريد عقب وقوع تلك الأحداث في مدينة ماهان، مشيرا إلى أن «عذاب الضمير»، كان السبب الرئيسي وراء انتحاره، وكذلك عدم قدرته على دفن الجثث، حسب قوله.
 
وأضاف يد الله موحد أن عليخاني سحب أموالاً بالدولار من حساب مصرفي تابع لآرش كسروي، وأعطى جزءا من المال لأخيه. ولم يوضح الإدعاء العام في محافظة كرمان حجم الأموال المسحوبة، مردفا أن شقيق وخطيبة عليخاني محتجزان حاليا.
 
وعاد كسروي، الذي عمل سابقا مع موقع أمرداد، من إقامته بأمريكا لمسقط رأسه في إيران، العام الماضي، بغية حضور جنازة والده ومتابعة الإجراءات القانونية للميراث. لكن في الآونة الأخيرة، اختفى رجل الدين الزرادشتي آرش كسروي واثنين من أصدقائه، وبعد تفتيش المنزل لم يتم العثور على أي أثر له.
 
وبعد ثلاثة أيام من اختفاء كسروي وصديقيه تقريبا في 21 يوليو الجاري، تم العثور على جثثهم هامدة في مدينة ماهان بمحافظة كرمان. ويبلغ كسروي من العمر 53 عاما وقد هاجر إلى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة مع عائلته قبل عشر سنوات.
 
الجدير بالذكر أن الكاهن الزرادشتي آرش كسروي المولود في كرمان عام 1967 لديه طفلان من زوجته جيتا نيكزاد وكان یقیم احتفالات دينية خلال إقامته في كاليفورنيا، حسب وسائل إعلام إيرانية معارضة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م