إقبال سياحي وانتعاش بمنتجات شرم الشيخ ودهب..وفودة: نسبة الإشغال وصلت 95% (صور)

الإثنين، 03 أغسطس 2020 04:34 م
إقبال سياحي وانتعاش بمنتجات شرم الشيخ ودهب..وفودة: نسبة الإشغال وصلت 95% (صور)
محمد الحر

مستثمر بالسياحة: حركة السياحة بدأت تعود لمعدلاتها الطبيعية خاصة في دهب وشرم الشيخ
 
محافظ جنوب سيناء: مطار شرم الشيخ يستقبل يوميًا رحلات جوية سياحية قادمة من دولتي أوكرانيا و بيلاروسيا

صاحب بازار : حركة البيع والشراء بالسوق التجاري ذادت وصول الأفواج السياحية لشرم الشيخ 
 
إقبالا سياحيا كبيرا تشهده حاليا  كافة المنتجعات السياحية بمحافظة جنوب سيناء الواقعة على شواطئ البحر الأحمر  وخاصة شرم الشيخ ودخل ونويبع، للاستمتاع بالمقومات التي تتمتع بها، في ظل تسجيل "صفر" إصابات بفيروس "كورونا"، وارتفعت معدلات اشغال الفنادق والمنشآت السياحية إلى نحو 95%.
 
وشهد مطار وصول  10 رحلات جوية، أمس الأحد، من دولة اوكرانيا على متنها 2098 سائحا ورحلة واحدة من بيلا روسيا على متنها 188 سائحا ، توجهوا للمنتجعات دهب وشرم الشيخ . 
 
11
 

12
 

13
 
وقال علي عايش ، مدير إحدى المنشآت السياحية بمدينة دهب في جنوب سيناء ، أن عجلة السياحة بدأت تعود لمعدلاتها الطبيعية خاصة في ظل التراجع الملحوظ لإصابات فيروس كورونا وتسجيلها صفر خلال الأيام الماضية لجانب انتعاش حركة السياحة الأجنبية والمحلية في مختلف منتجعات دهب.
 
وأكد عايش أن أكثر السياح الأجانب يقبلون على سياحة السفاري والغوص حيث تعد مدينة دهب قبلة لسياحة الغوص التي تعتمد عليها المنشآت السياحية في الدخل السياحي من خلال انتشار مراكز الغوص على شواطيء دهب.
 
وأوضح أن دهب تتميز بأنها تشهد حركة سياحة مستمرة ، حتى رغم جائحة كورونا إلا أنها ظلت تشهد حركة سياحة داخلية وأجنبية من السياح المقيمين والذين رفضوا مغادرة دهب وفضلوا الإقامة بها نظرا لطبيعتها الساحرة واجواءها المميزة وطقسها المناسب صيفا وشتاء.
 
 
14
 

15
 

16
 
وقال أحمد عبد الله ، صاحب بازار بمنطقة السوق التجاري بشرم الشيخ، أن حركة البيع والشراء ببازارات السوق التجاري شهدت انتعاشا ملحوظا ، بعد زيادة وصول الأفواج السياحية إلى شرم الشيخ ، ما يعد مؤشر لعودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية وخاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها المحافظة للسياح وارتفاع معدل الأشغال بالفنادق.
 
وأكد عصام علوي ، مسؤول الحجز بأحد الفنادق بشرم الشيخ ، ارتفاع معدل الاشغال العام بمنتجات وفنادق شرم الشبخ
وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن هذه الفترة تشهد إقبالًا سياحيًا منقطع النظير على المنتجعات السياحية، تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى المبارك، وانخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية، ما شجع السياح على زيارة مصر.
 
واكد محافظ جنوب سيناء، إن هناك بعض الفنادق يوجد عليها إقبالًا شديدًا، وتضطر لتأجيل بعض الحجوزات نظرًا لالتزامهم بنسبة 50% فقط من الطاقة الاستيعابية، والتي أقرتها وزارتي السياحة والصحة، كإجراء احترازي لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
 
وأضح  "فودة "، أن نسبة الإشغال السياحي العامة على مستوى المحافظة بلغت 95%، وتعد مدينة دهب أعلى مدن المحافظة السياحية في نسبة الإشغال، إذ تشهد إقبالًا من السياحة الداخلية، إضافة إلى السياحة الخارجية، وتليها مدينة شرم الشيخ، ثم رأس سدر، وطابا، سانت كاترين، نويبع.
 
 
17
 

18
 
واشار محافظ جنوب سيناء، أن مطار شرم الشيخ يستقبل يوميًا رحلات جوية سياحية قادمة من دولتي أوكرانيا و بيلاروسيا، وبعض الجنسيات الأخرى, إضافة إلى السياحة العربية القادمة من العراق والإمارات والأردن، ما أدى إلى تصارع الفنادق في الحصول على شهادة السلامة الصحية، المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، لمزاولة الأنشطة السياحية.
 
وقال إسلام نبيل عبدالسميع رئيس مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناءإن عودة السياحة من أوكرانيا وبيلاروسيا من جديد إلى شرم الشيخ يمثل إضافة جديدة للحركة السياحية المتواجدة بجنوب سيناء، ورسالة اطمئنان لمنظمى الرحلات الأجنبية بأن مدينة السلام استعادت معدلاتها السياحية كمقصد سياحي مفضّل للأجانب من كافة دول العالم.
 
وأوضح مدير هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء ان مطار شرم الشيخ الدولى فى ظل الاجراءات الاحترازية لم يسجل اية حالة اشتباة لفيرس كورونا خلال الفترة الماضية وحتى اليوم ، لتنفيذ وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.
 
 
19
 
21
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة