وقعوا في بعض.. الإخوان يعترفون بالصراع الموجود بين قياداتهم في تركيا وقطر وبريطانيا

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 03:17 م
وقعوا في بعض.. الإخوان يعترفون بالصراع الموجود بين قياداتهم في تركيا وقطر وبريطانيا
الإخوان
سامي سعيد

فجر بيان ما يعرف بمكتب الإرشاد التابع لجماعة الإخوان الإرهابية الصادر صباح اليوم الصراع الموجود بين أعضاء وقيادات الجماعة في تركيا وقطر، حيث أكد أنه يرفض أي خلافات بين القيادات ذات النزعة المتشددة، زاعما: "لا بأس من الخلاف.. ولكن نرفض أن يمتد إلى فتنة".
 
وتعد هذه المرة الأولى التي يعترف فيها مكتب الإرشاد بالصراع المستمر الموجود داخل قيادات الجماعة الهاربة في بعض الدول لعل أبرزها تركيا وقطر حيث يعيش هناك أغلب أعضاء جماعة الإخوان عقب ثورة 30 يونيو وصدور أحكام قضائية ضد معظم شباب وقيادات الإخوان عقب فض اعتصام رابعة في أغسطس 2013.
 
وبالرجوع إلى البيان الإخواني يتبين أيضا أن الصراع وصل إلى أبناء القيادات من الجماعة الإرهابية بين الموجودين في الدولتان المذكورتان، من جهة وبين شباب الإخوان وأبناء القيادات الموجودة في إنجلترا من جهة أخرى وذلك بسبب محاولات سيطرة الجيل الثاني علي حركات وتوجهات الجماعة.
 
وحاولت الجماعة عبر هذا البيان أن تحتوي هذه الخلافات، زاعمة أن هناك محاولات للتفرقة بين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية في بعض الدول والتخطيط لصدام بين أبنائها بهدف التفرقة ونشر الخلاف مؤكدا أن المكتب يتابع الصراع الموجود بين أعضاء الجماعة في لندن وتركيا وقطر ويدعو إلى توحيد الصف في ظل التحديات التي تواجه الاخوان في بعض الدول.
 
بيان مكتب الإرشاد وجه الثناء والدعم للجهات التي تدعم أعضاء الجماعة الإرهابية سواء بالمال أو بالجهد سواء في السر أو  في العلن حيث دعا إلى عمل حوار بين الجهات المتصارعة ووأد الفتنة التي كادت تعصف بقيادات وشباب الإخوان في الدول التي هربوا إليها .
 
واللافت للنظر أن بيان جماعة الإخوان الإرهابية صدر دون توقيع لأيا من أعضاء ما يعرف بمكتب الإرشاد كذلك لم يتم تأريخه على عكس البيانات السابقة التي كانت دائما ما تؤرخ بالتوقيت الهجري وتوقع من أحد قيادات المكتب التابع للجماعة الإرهابية.  
 
WhatsApp Image 2020-08-05 at 2.56.19 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة