بوابات إلكترونية وكاشف للحرارة وتعقيم للمدارس.. كيف تستعد مصر لانتخابات مجلس الشيوخ؟

الأحد، 09 أغسطس 2020 02:06 م
بوابات إلكترونية وكاشف للحرارة وتعقيم للمدارس.. كيف تستعد مصر لانتخابات مجلس الشيوخ؟

أعلنت الهيئة الوطنية البدء في تعقيم معظم المقار واللجان الانتخابية علي مستوى الجمهورية ذلك قبل ساعات من بداية التصويت لانتخابات مجلس الشيوخ والتي ستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين و ذلك بتعقيم مدرسة قصر الدوبارة بشارع القصر العيني بوسط القاهرة.
 
في نفس السياق أكد الدكتور رمضان حسن استشاري تعقيم و تطهير لمكافحة الآفات، أنه تم تكليفهم من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات لتعقيم لجان انتخابات مجلس الشيوخ ب ٢٥ محافظة، مضيفا :" سبق لنا التعامل مع لجان الثانوية العامة و تم تعقيم اللجان و تمت الامتحانات بسلام". مشيرا إلى أنه بناء على ما تم خلال امتحانات الثانوية العامة تم تحديد امتحانات الجامعات والعام الدراسي المقبل، موضحا أنه سيتم تعقيم لجان الانتخابات قبل التصويت ب ٢٤ ساعة في اليوم الأول و الثاني.
 
وأضاف حسن، أن هناك جهات مشتركة معهم فى توفير بوابات التعقيم باللجان الانتخابية لضمان سلامة الناخب، مطالبا المواطنين بالمشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ قائلا :" اللجان الانتخابية ستكون آمنه، فيه أمان فى التعقيم،  لنا تجارب سابقة ناجحة يستطيعوا أن يمارسوا حياتهم دون اسى خوف ".
 
وتابع استشارى تعقيم أن عملية التعقيم تتم بحرافية شديدة ومواد معتمدة من منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة المصرية، موجها رسالة للمواطنين قائلا :"اطمن و أنزل شارك فى انتخابات مجلس الشيوخ، عملية التعقيم  ستتم قبل التصويت  بوقت كافى  و مفعول المادة يستمر من ٩ ساعات ل ٢٤ ساعة ، سيتم تعقيم  اللجان الانتخابية ب٢٥ محافظة  بكل الدوائر و النجوع و القرى
 
على الجانب الآخر قال الدكتور محمد طه النمس استشاري التعقيم :" نعمل بناء على تكليف من الهيئة الوطنية للانتخابات ، تجرى عملية التعقيم  بالمدارس و مراكز الشباب  التي بها لجان الانتخابات،  التعقيم عبارة عن مادة يتم رشها لقتل الفيروسات الموجودة على الأسطح و خاصة فيروس كورونا ، المادة غير ضارة " مشيرا الى أن سيتم تعقيم نفس اللجان الانتخابية بعد انتهاء اليوم الأول للتصويت، مؤكدا أن الفريق المكلف بالتعقيم تم تدريبه على أعلى مستوى .
 
وأضاف النمس استشاري التعقيم،  أنه سيتم  تعقيم جميع اللجان الانتخابية على مستوى المحافظات، مضيفا أن الهدف الحفاظ على المواطن المصرى و أنه سيتم توفير  بوابات تعقيم بجميع اللجان الانتخابية، و تخصيص اثنين من فريق التعقيم و مهندس ، داعيا المواطنين للمشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها بالداخل يومى  الثلاثاء و الأربعاء .
 
وأشار :" كلفنا من الهيئة الوطنية للانتخابات لتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية ، سيتم تعقيم كل اللجان بالقرى و النجوع و المحافظات ، عقمنا من قبل لجان الثانوية العامة و لم تظهر حالة إصابة أو كورونا واحدة و نجحنا  ، سيتم تعقيم الناخب و الكشف على درجة حرارته قبل الدخول للتصويت ".
 
WhatsApp Image 2020-08-09 at 1.46.00 PM
 
WhatsApp Image 2020-08-09 at 1.46.18 PM
 
WhatsApp Image 2020-08-09 at 1.46.38 PM
 
WhatsApp Image 2020-08-09 at 1.47.11 PM
 
WhatsApp Image 2020-08-09 at 1.47.33 PM
 
60064-الهيئة-الوطنية-للانتخابات-(8)
 
62401-الهيئة-الوطنية-للانتخابات-(13)
 
67308-الهيئة-الوطنية-للانتخابات-(3)
 
70269-الهيئة-الوطنية-للانتخابات-(5)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص