رئيس لجنة مكافحة كورونا: توقعات بموجة ثانية للفيروس فى الخريف

الأحد، 09 أغسطس 2020 11:56 م
رئيس لجنة مكافحة كورونا: توقعات بموجة ثانية للفيروس فى الخريف

أكد حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، بوزارة الصحة، ضرورة الحذر من ارتفاع أرقام إصابات كورونا، مضيفًا: "هذه الأرقام جرس إنذار لكل المصريين على أنهم فقدوا الحذر، وحتى الآن لم ندخل في موجة ثانية، وإن شاء الله لسه بعيدون عنها"، وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON"، إنه لم يتم الانتهاء من الوباء، ولكن بشكل كبير تم السيطرة عليها، بفضل جميع الجهات.
 
وتابع: "عالميا الموجة الثانية متوقع أن تحدث في الخريف، ومصر مسئولياتها في رقبتنا كلنا، ويجب أن ينتبه الناس إلى أننا لم ننته من الوباء، ويجب الحذر الفترة المقبلة".
 
وفى سياق آخر، قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الدولة نجحت فى تجاوز تحديات كبيرة فى فترة انتشار الفيروس منها امتحانات الثانوية العامة، مطالبا المواطنين اتخاذ التدابير الاحترازية بقوة للحفاظ على صحتهم، ولقاح كورونا يسير بخطوات سريعة متخطيا تصنيع الدواء، وخلال أسابيع سيتم إتاحة اللقاح، وجاهزون لانتخابات مجلس الشيوخ بكافة أدوات التعقيم والتطهير.
 
وأضاف حسنى، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه لا بد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية قبل النزول إلى انتخابات مجلس الشيوخ، ومنها ارتداء الماسك وتعقيم قلم اللجنة وبعد مسك الورقة يتم تعقيد الأيدى، ولابد من ترك مسافة كبيرة بينك وبين الأخر على الأقل متر، ويستحسن أن الشخص الذى تظهر عليه أعراض البرد عليه اللالتزام فى المنزل وعدم النزول للانتخابات.
 
وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن أكثر من 17 تجربة سريرية على لقاحات كورونا، عند وجود اللقاح سيتوفر فى العالم كله، وهناك دول ستسبق دولا أخرى فى التصنيع، واللقاح هو الواقى من المرض، ولا بد من وجود دواء لكرونا للشفاء التام منه.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق