الكذب مالوش رجلين يا رجب.. اتحاد الكرة التركي يحرج أردوغان بسبب السوبر المحلي

الإثنين، 10 أغسطس 2020 02:00 م
الكذب مالوش رجلين يا رجب.. اتحاد الكرة التركي يحرج أردوغان بسبب السوبر المحلي
رجب طيب أردوغان- رئيس تركيا
رضا عوض

هل أحرج اتحاد الكرة التركي الرئيس رجب طيب أردوغان بعد الإعلان عن إقامة مباراة السوبر التركي في قطر خوفا من انتشار كورونا؟ هذا هو السؤال الدائر الأن بعد أن قرر مسئولي اتحاد الكرة التركية إقامة مباراة السوبر التركي، بين الفائز بالدوري الممتاز وكأس تركيا على إحدى الملاعب في قطر بسبب تفشي فيروس كورونا في تركيا، وهو الإعلان الذي أحرج به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفسه، خاصة وأنه ظل لفترات طويلة يدعي أن الفيروس قد انحسر من تركيا وأنهم نجحوا في محاصرة الوباء وهو ما ثبت كذبه.

واستشهد اتحاد تركيا لكرة القدم بالوباء كسبب لهذه الخطوة، لكن المنتقدين ونواب المعارضة يعرفون أن كرة القدم التركية متشابكة مع السياسة - وأن السياسة في البلاد كانت منذ فترة طويلة متشابكة مع الدولة الخليجية الغنية بالنفط والغازالمثير في الأمر أن إقامة هذه المباراة في قطر ستكون هي المرة الأولى التي تقام فيها المباراة النهائية المرموقة في دولة خارج تركيا أو ألمانيا، التي يعيش على أراضيها ملايين الأتراك.

يشار إلى أن «بي إن سبورتس» القطرية استحوذت علي أكبر منصة نشر رقمية في تركيا «ديجيترك» في عام 2015. كما تمتلك «بي إن» أيضًا حقوق بث مباريات كأس السوبر، حيث يتردد في الأوساط التركية الكروية أن «بي إن» لعبت دورًا في قرار نهائي كأس السوبر التي ستقام في قطر.

ظل التعامل المالي بين الطرفين لغزًا، حيث لم يكشف اتحاد تركيا لكرة القدم ولا «بي إن سبورتس» عن قيمة التعامل فيما بينهما. وكان النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي، أردوغان توبراك، من بين المنتقدين الصريحين لقرار إقامة نهائي كأس السوبر في قطر.

وقال توبراك في تغريدة على تويتر: ما كل هذا الحب بين تركيا وقطر؟ هل «بي إن» القطرية تتحكم في كرة القدم لدينا الآن أيضا؟ أم أن هذه استراتيجية تسويقية لبيع نادٍ تركي للقطريين؟».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م