الهجرة: مشاركة فعالة للمصريين بالخارج في انتخابات الشيوخ.. ومطالبات بالمد لليوم الثالث

الإثنين، 10 أغسطس 2020 04:39 م
الهجرة: مشاركة فعالة للمصريين بالخارج في انتخابات الشيوخ.. ومطالبات بالمد لليوم الثالث

ساعات قليلة تفصل المصريين في الخارج عن انتهاء التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الثاني للتصويت الذي بدأ أمس بكافة السفارات المصرية بالخارج عن طريق مكاتب البريد، وحرصت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج على التواصل مع المواطنين من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم لتلقي استفساراتهم والرد على تساؤلاتهم حول خطوات المشاركة في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ خارج مصر.
 
 
وكشفت الوزارة عن تلقيها مطالبات من المصريين بالخارج من أجل مد فترة التصويت ليوم ثالث نظرا لإجازة مكاتب البريد يوم الأحد ببعض الدول، ونقلت الوزارة هذه الرغبة وكافة الاستفسارات والطلبات للهيئة الوطنية للانتخابات، لمعرفة مدي أمكانية السماح بمد التصويت ليوم ثالث.
 
وأوضحت وزارة الهجرة، أن هناك فرصة أمام المصريين بالخارج المتواجدين في مصر للمشاركة بانتخابات الشيوخ ببطاقة الرقم القومي غدا أو جواز السفر شرط ألا يكون قد سجل في الخارج، خلال يومي التصويت بالداخل والتي تستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.
 
 
وبعد انتهاء عملية التصويت ستقدم الوزارة تقرير مفصل عن العملية الانتخابية بالخارج لمجلس الوزراء وتقييم شامل لتجربة انتخابات الشيوخ بالخارج بالبريد السريع، وشهدت مكاتب البريد تواجد مكثف للمصريين بالخراج من أجل التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ وعدم التأخر عن ممارسة دورهم السياسي.
 
 
ففي ألمانيا حرص عدد من أبناء الجالية المصرية، على التوجه لمكتب البريد للمشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ فى يومها الثانى، للتأكيد على المشاركة الفعالة فى هذا الاستحقاق الانتخابي بعد انتهاء اليوم الأول من اجراء عملية التصويت في الخارج والتى تستمر حتى نهاية اليوم، فيما دعا اتحاد الجاليات المصرية فى الخارج المصريين بالتوجه الى مكاتب البريد للتصويت لمجلس الشيوخ وتحمل المسؤولية والمشاركة فى هذا العرس.
 
 
يشار أن المستشار لاشين إبراهيم، أعلن عن إجراء تصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس، فيما تجرى جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق