كيف استعدت وزارة الصحة لانتخابات مجلس الشيوخ؟

الإثنين، 10 أغسطس 2020 08:00 م
كيف استعدت وزارة الصحة لانتخابات مجلس الشيوخ؟
كيف استعدت وزارة الصحة لانتخابات مجلس الشيوخ؟

تزامنا مع إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أنهت وزارة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، المقرر عقدها يومي 11 و12 من شهر أغسطس الجاري، في إطار حرص الوزارة على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة المواطنين.
 
وشددت الوزارة على أهمية الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات، بالإضافة إلى إلتزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.
 
وتضمنت الخطة- جرى إرسالها إلى مديريات الشؤن الصحية بالمحافظات- الدفع بـ 2858 سيارة إسعاف مجهزة بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري، يتم توزيعها على المقار الانتخابية، ومحافظات الجمهورية.
 
كما تتضمن الخطة تتضمن رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافته إلى منع الإجازات للعاملين بالمستشفيات خاصة أقسام الطوارئ، والحروق، والسموم، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة.
 
ووجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتوافر ما يقرب من 7 آلاف من الفرق الطبية مدربة على أعلى مستوى، وتواجدههم داخل المقار الانتخابية بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم الخدمات الطبية اللائقة للناخبين والمواطنين.
 
وبحسب «زايد»، جرى مراجعة مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، مؤكدة توافر أرصدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم التابعة للوزارة بجميع محافظات الجمهورية، حيث تبلغ أرصدة الدم 15 ألف كيس دم من الفصائل المختلفة، و61 ألف كيس بلازما الدم، على أن يتم عقد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة خلال هذه الفترة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي للانتخابات على مدار الـ 24 ساعة، والتي يتم ربطها بغرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات.
 
وأكدت وزيرة الصحة، على التنسيق المستمر بين الوزارة والمحافظين، ومديريات الصحة، والتأمين الصحي، والهيئة الوطنية للانتخابات، والفرق الطبية المتواجدة بمقار اللجان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق