"المشكلة في نادي أو اتنين".. وزير الرياضة يكشف مصير الدوري بعد إصابات كورونا

الخميس، 13 أغسطس 2020 12:00 م
"المشكلة في نادي أو اتنين".. وزير الرياضة يكشف مصير الدوري بعد إصابات كورونا

لم تهدأ التكهنات منذ إعلان أندية في الدوري اكتشاف إصابات عدد من لاعبيها بفيروس كورونا، بشان مصير مباريات الدوري المتبقية.
 
أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، كشف أن عودة النشاط الرياضى فى مصر أمر طبيعى بعد اتخاذ كافة الإجراءات الطبية وتوزيعها على الأندية والتشديد على ضرورة الالتزام بها.
 
وتعجب الوزير من مطالب البعض بإلغاء الدورى، وتساءل: لو تم إلغاء الموسم الجارى بسبب كورونا متى سيقام الموسم الجديد، وهل الموسم المقبل لو انطلق فى سبتمبر سيقام بدون كورونا؟.
 
وأضاف أن الحالات الإيجابية التى ظهرت مؤخراً فى الأندية مشكلة تتحملها الأندية التى لم تلتزم بالتعليمات والإجراءات الطبية، لافتاً إلى أنه لا يمكن إلغاء الدورى العام بسبب ظهور حالات فى نادٍ أو اثنين، خاصة أن باقى الأندية ملتزمة بالإجراءات ولا يوجد حالات بها، رافضاً فكرة إلغاء الدورى بسبب الحالات الأخيرة التى ظهرت فى نادٍ أو اثنين بالدورى.
 
تصريحات الوزير جاءت في الوقت الذي قررت فيه اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة تكريم أساطير الكرة المصرية فى نادى المائة هدف، وهم حسن الشاذلى وحسام حسن ومصطفى رياض وسيد الضظوى ومحمود الخطيب و أحمد الكاس وجمال عبد الحميد ومحمد أبو تريكة، خلال الاحتفالية الكبرى التى ستقام العام القادم بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد المصرى لكرة القدم.
 
وأكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة أن الجبلاية لن تقتصر على تكريم الأساطير على عبد الله السعيد لاعب بيراميدز فقط، ولكن سيتم تكريم باقى الأساطير فى حفل كبير، وتم الاتفاق على تجهيز 10 كؤوس لتقديمها لباقى الأساطير فى نادى المائة، وسيقام التكريم فى احتفالية مرور مائة عام على تأسيس اتحاد الكرة، كما سيتم دعوة أسر هؤلاء اللاعبين بعد وفاة بعضهم مثل حسن الشاذلى وسيد الضظوى .
 
واحتفل عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز، بتكريمه من اتحاد الكرة على هامش مباراة بيراميدز وطنطا فى الجولة 19 من الدوري، بعد دخوله نادى المائة ببلوغ عدد أهدافه 104 أهداف، بتسجيله الهاتريك فى مباراة اليوم ليصل إلى 107 أهداف ليتساوى مع أحمد الكأس نجم منتخب مصر السابق ومتفوقًا على محمد أبوتريكة لاعب الأهلى السابق، وبلغ السعيد هدفه المائة فى الدورى فى 25 ديسمبر الماضى حين سجل هدف فوز بيراميدز على وادى دجلة، وكتب الاتحاد عبر حسابه الرسمى مؤخرًا أنه سيعلن لاحقا عن كيفية تكريم نجوم كرة القدم، الذين سبقوا السعيد لهذا الرقم، بشكل يليق بـ"إنجازهم الكبير".
 
عبد الله السعيد البالغ عمره 35 عامًا هو سابع لاعب أكثر من سجل أهدافًا فى تاريخ الدورى، بعد حسن الشاذلى (173 هدفًا) وحسام حسن (168) والسيد الضظوى (127) ومصطفى رياض (122) ومحمود الخطيب (109) وأحمد الكاس (107) ومحمد أبو تريكة (106)، والتاسع فى قائمة من سجلوا 100 هدف أو أكثر فى الدورى هو جمال عبد الحميد نجم الزمالك السابق الذى أحرز 101.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م