المنافسة تشتعل بالدوري العام: الأهلي يتصدر.. والزمالك يخسر مركزه المفضل

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 10:29 م
المنافسة تشتعل بالدوري العام: الأهلي يتصدر.. والزمالك يخسر مركزه المفضل
الأهلي والزمالك- أرشيفية

 
اشتعلت المنافسة مرة أخرى بالدوري العام المصري لكرة القدم، وعادت الإثارة والمتعة من جديد، بعد عودة النشاط مرة أخري بعد توقف دام أكثر من 5 أشهر، ورغم طول فترة التوقف التي أثرت على اللاعبين فنياً بشكل كبير، إلا أن المنافسة والحماس عوض غياب بعض الفنيات التي تعود بشكل تدريجي مع المباريات.

الأهلي ينفرد بالقمة
 
واصل النادي الأهلي انتصاراته وعروضه القوية وتصدر الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه، بعدما نجح في الفوز بلقاء الجولة 15 المؤجلة من عمر المسابقة، على حساب نظيره إنبي بهدفين نظيفين، ليرتفع رصيده إلى النقطة 52 ويبتعد عن أقرب منافسيه فريق بيراميدز بفارق 17 نقطة كاملة قبل خوض منافسات الجولة 19.

بيراميدز يصارع علي المركز الثاني
 
نجح فريق بيراميدز في استعادة توازنه سريعاً بعد توقف مسابقة الدوري العام، ليحقق فوزاً عريضاً على طنطا بثلاثية نظيفة، ويرفع رصيده إلى النقطة 35 ويتقدم مركزين ليصل إلى المركز الثاني في جدول مسابقة الدوري العام، وهو ما أشعل المنافسة بين بيراميدز والزمالك والمقاولون على هذا المركز خاصة وأن ذئاب الجبل سيطروا على الوصافة لفترة طويلة منذ بداية الموسم.

الزمالك يتراجع للمركز الثالث
 
توقف رصيد الزمالك بعد التعادل مع الاتحاد السكندري عند النقطة 35 وتعادل مع المقاولون في عدد المباريات التي تم خوضها، وفي حالة فوز المقاولون في مباراة الجولة 19 سيتقدم مباشرة إلى المركز الثاني برصيد 36 نقطة متفوقاً على الزمالك وبيراميدز، خاصة وأن الفريق الأبيض سيخصم منه ثلاث نقاط مع نهاية الموسم كعقوبة انسحاب من مباراة الأهلي في الدور الأول.

سموحة يصارع الاتحاد علي المركز الخامس
 
على مشارف المربع الذهبي، احتدم صراع اسكندراني خالص بين فريقي سموحة والاتحاد السكندري، بعدما انتزع الاتحاد نقطة ثمينة من الزمالك رافعاً رصيده إلى النقطة 28 في المركز الخامس، فيما يحتل سموحة المركز السادس برصيد 25 نقطة، وكلا الفريقين ينافس على دخول المربع الذهبي من أجل المشاركة في البطولات العربية الأفريقية.
 

المقاصة يحاول الهروب من القاع
 
ثلاث نقاط ثمينة حصدها مصر لمقاصة تحت القيادة الفنية الجديدة لإيهاب جلال، بعدما فاز على أسوان في مباراة الجولة 18 بهدفين مقابل هدف، انتشلت الفريق من القاع إلى المركز الـ 14 برصيد 17 نقطة خلف أسوان بنقطة واحدة، فيما بقيت ثلاث فرق تصارع للبقاء وهي طنطا ووادي دجلة وأخيراً نادي مصر في المركز الأخير.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م